الرئيسية » آبل » سامسونج تسجل أعلى أرباح ربعيّة في تاريخها

سامسونج تسجل أعلى أرباح ربعيّة في تاريخها

حققت سامسونج أرباحًا تشغيلية وقدرها 12.7 مليار دولار (47.625 مليار ريال) و9.7 مليار دولار (36.375 مليار ريال) أرباح صافية خلال الربع الثاني من 2017، أي أنها الأرباح الربعيّة الأعلى في تاريخ العملاق الكوري والتي تفوق بها على آبل..

وقد وصلت إيرادات سامسونج خلال الربع الثاني إلى 54.8 مليار دولار (205.5 مليار ريال) أي أنّ صافي ربحها 18%، وهذا رقم ممتاز للغاية لشركة بقطاع الإلكترونيات الإستهلاكية، ولكن مع ذلك فغالبية أرباحها كان نتاج ارتفاع الطلب على شرائح الذاكرة وألواح شاشات OLED والمكونات الأخرى التي تصنعها.

لتشكّل شعبة سامسونج لأشباه الموصلات أرباحًا تشغيلية بقدر 7.2 مليار دولار (27 مليار ريال) وهي نتاج مبيعات قدرت بـ 15.8 مليار دولار (59.25 مليار ريال)، أي أنّها مسؤولة عن 60% من الأرباح الإجمالية.

أما قسم الهواتف، فكان مسؤولاً عن 3.7 مليار دولار (13.875 مليار ريال) من الأرباح التشغيلية، وبالطبع يعود السبب في ذلك إلى جالكسي S8 وS8 بلس ومبيعات كلاهما المرتفعة حيث تخطيا خليفتهما جالكسي S7 بمقدار 15%، ولكن مقارنة بالدخل الذي جنتهُ سامسونج بنفس الربع في 2016 فذلك يعدُّ انخفاضًا، وذلك سبب الإنفاق المرتفع على تطوير هواتفها الرائدة الجديدة وارتفاع تكلفة صنع المكونات، وبشكل أدق: الشاشة اللانهائية.

من المتوقع أن تتفوق سامسونج في أرباحها على آبل مجددًا للمرة الثانية في التاريخ بالربع الثالث، ولكن من المعتاد أن الربع الثاني والثالث تكون أرباحهما منخفضة للعملاق الأمريكي، كما أن سامسونج أكدت أن أرباحها للربع الثالث قد تنخفض بسبب الإنفاق على التسويق لنوت 8.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*