الرئيسية » اخبار الرياضة » رونالدو وميسي يسعيان للتفوق على بلاتيني ومارادونا

رونالدو وميسي يسعيان للتفوق على بلاتيني ومارادونا

mesi-ronaldo

هاي كورة _ يشارك كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال في يورو 2016، كما يشرك ليو ميسي منافسه الأرجنتيني في بطولة كوبا امريكا المئوية 2016، وكلاهما يسعيان من أجل صنع المجد الشخصي والدولي مع منتخبات بلادهم.

بدايةً برونالدو الذي يخوض اليورو مع المنتخب البرتغالي وهو يملك 6 أهداف في البطولة عبر النسخ الماضية، تفصله فقط 3 أهداف على معادلة رقم بلاتيني المسجل بـ9 أهداف كأفضل هداف لليورو عبر التاريخ، وأنهى رونالدو مباراته الأولى والثانية بالتعادل الإيجابي والسلبي ولم يستطع تسجيل أي هدف خلال المبارتين.

أمام رونالدو فرصة ضد منتخب المجر فالتسجيل والتأهل سيتيح له فرصة جديدة من أجل معادلة رقم بلاتيني الذي لم يحققه أحد منذ يورو 1984 الذي فاز به المنتخب الفرنسي، وسجل بلاتيني في هذه البطولة الأهداف التسعة كاملة.

على الجانب الأخر فمنافس كريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية الدائم والذي يتفوق على الجميع بخمسة كرات ذهبية الأرجنتيني ليو ميسي يسعى لصنع المجد مع منتخب بلاده الأرجنتين في بطولة كوبا امريكا المئوية في الولايات المتحدة.

ليو فشل في تحقيق أي بطولة دولية مع منتخب بلاده، خسارة كأس العالم في النهائي أمام ألمانيا وخسارة كوبا امريكا العام الماضي أمام تشيلي بركلات الترجيح، لتعود البطولة بعد عام واحد إستثناء من أجل مرور 100 عام عليها، ليجد ميسي الفرصة سانحة أمامة من أجل تحقيق ما لم يحققه مارادونا.

ميسي مع المنتخب الأرجنتيني تأهل عبر دور المجموعات ولم يشارك إلا من المباراة الثانية وأصبح ثاني هدافين البطولة برصيد 4 أهداف، سيخوض مباراة نصف النهائي أمام البلد المستضيف الولايات المتحدة والفوز سيقوده للنهائي الإسبوع المقبل في فرصة جديدة من أجل التفوق على مارادونا في هذه البطولة وتحقيق المجد مع منتخب بلاده.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*