الرئيسية » اخبار تقنية » روبوت ذكي سيساعدك وعائلتك في أخذ أدويتك بأوقاتها

روبوت ذكي سيساعدك وعائلتك في أخذ أدويتك بأوقاتها

Pillo

Pillo هو مشروع جديد أتمنى أن يتواجد فعلاً، فهو جهاز آلي لديه بعض الذكاء وتقول الشركة أنه كلما تستخدمه أكثر كلما يتعرف عليك وعلى عائلتك أكثر. يمكنك وضع أدويتك لديه وبالتالي يتابع أخذك لأدويتك ويذكرك بها بحسب مواعيدها بل أنه يمكنك ربطه بهاتفك أو ساعتك الذكية فهو يدعم ساعة آبل وبالتالي يرسل لك التنبيهات ويذكرك بحال لم تأخذ أدويتك.

هذا الجهاز أعتبره مهم جدا خصوصا لمن لديه أدوية لأمراض مزمنة مثل الأمراض المعروفة عامياً بإسم إرتفاع السكر والضغط والكوليسترول وغيرها، ولهذا فهو سيهتم بصحتك.

أحد الخصائص الرائعة جدا في Pillo هو أنه يستطيع أن يميز الأشخاص من أشكالهم وبالتالي يستطيع توفير أدوية كل شخص بشكل منفصل لأنه يميز من هذا الشخص، بل أنه سيكون مناسبا إن كنت شخص تهتم بصحتك ولهذا فإنك تحافظ على أخذ فيتامينات معينة.

الجهاز حتى الآن لم يتوفر، فالفكرة نفسها ظهرت عام 2014 تحديدا بشهر يناير، ثم بدأ العمل عليها طوال عام 2015 من تصميم وتمويل وأكثر حتى ظهر أول نموذج أولي بشهر مارس 2016 ولهذا فإنه بيناير 2016 تم إطلاق المشروع بموقع Indiegogo من أجل فتح التمويل لعامة الناس وبدء الإنتاج بالفعل حيث من المتوقع أن يتم إطلاق النسخ التجريبية منه بشهر أكتوبر 2016، ثم سيحصل الأشخاص الذين مولوا المشروع على نسختهم الخاصة من الجهاز وذلك بيوليو 2017 ولهذا فإن هناك الكثير من الوقت قبل أن نراه بالأسواق.

عندما يتوفر الجهاز بالسوق سيكون سعره 600 دولار الذي يعادل 2250 ريال/درهم، لكن بحال قمت بحجز نسختك الآن وتمويل المشروع فإنه يمكنك الحصول على نسخة بقيمة 270 دولار فقط.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*