الرئيسية » اخبار تقنية » رسمياً: قوقل تطلق تطبيق Allo لكن بخصوصية معدومة !

رسمياً: قوقل تطلق تطبيق Allo لكن بخصوصية معدومة !

allo

قبل بعضة أيام كانت هناك إشاعات حول إطلاق قوقل أخيراً لتطبيقها الجديد Allo خلال هذا الأسبوع، وهو بالفعل ما حدث اليوم حيث أصبح التطبيق مُتاحاً للتحميل على نظام أندرويد و iOS.

عندما أعلنت قوقل عن التطبيق في مؤتمرها للمطورين الأخير كانت أهم المميزات التي أشُيرت إليها هي الخصوصية جنباً إلى جنب مع الميزة التشفير، ولكن مع إطلاق التطبيق اليوم تخلت قوقل عن بعض هذه المميزات.

التطبيق سيقوم بتخزين جميع رسائل المستخدمي إفتراضياً، وهو تغيير واضح لما أعلنت عنه قوقل في السابق، لكن يُمكن للمستخدمين حذف رسائلهم من سيرفرات قوقل إذا قاموا بحذفها من التطبيق لكن ستبقى تواريخ المحادثات متاحة لقوقل ويُمكن للمستخدمين أيضاً تجنب تخزين رسائلهم من خلال إستخدام وضع التخفي المشكوك في أمره أيضاً والذي لا يزال يُتيح إمكانية تبادل الرسائل وفق نظام التشفير End-To-End.

رغبة قوقل في تخزين رسائل المستخدمين يتعلق بخوارزميات الذكاء الإصطناعي، مثل تطبيق هانق أوت و Gmail ستضل الرسائل مُشفرة بين التطبيق على هاتف المستخدم وسيرفرات قوقل المُشفرة التي تتيح في الوقت نفسه للرسائل الوصول إلى خوارزميات قوقل، بحيث قوقل لن تكون قادرة على الإطلاع على الرسائل لكن خورازمياتها ستكون قادرة لتعمل مميزات التطبيق الأخرى بشكل صحيح.

ويبدو أن إعلان قوقل للجميع أنها تخلت عن هذه المميزات جزئياً بعد أن حذر خبراء أمن المعلومات في وقت سابق من التطبيق بأنه لا يستخدم التشفير بالطريقة الرسمية، حيث قالت سابقاً قوقل أنها لا تقوم بتخزين أي شي لكن التطبيق سيفهم طبيعة المٌستخدم مع مرور الوقت، فكيف سيقوم التطبيق بفهم المُستخدم من دون تخزين الرسائل؟

إقرأ أيضاً:

The post رسمياً: قوقل تطلق تطبيق Allo لكن بخصوصية معدومة ! appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*