الرئيسية » اخبار تقنية » رسمياً: شاومي تعلن عن هاتفها الرائد Mi 5

رسمياً: شاومي تعلن عن هاتفها الرائد Mi 5

xiaomi-mi5-three-720x405

أعلنت شركة شاومي بشكل رسمي عن هاتف Mi 5 وهو هاتفها الرائد لهذا العام، الإعلان عن Mi 5 أتى بعد 18 شهراً من الاعلان عن Mi 4 ويأتي بشاشة 5.1 بوصة بدقة FHD مع معالج كوالكوم Snapdragon 820 وهو المعالج الذي تم تأخير طرح الجهاز بسببه كون الشركة كانت تنتظر إطلاقه من أجل تضمينه بهاتفها.

بالنسبة للذاكرة العشوائية فإن هناك نسخ تأتي ب 3GB وأخرى تحمل 4GB، أما السعة الداخلية فهي تصل إلى 128GB بأعلى نسخة وبطارية 3000 ملي أمبير وبتصميم أطلقت عليه شاومي 3D قلاس، تصميم الهاتف يشبه بشكل كبير تصميم هاتف Mi نوت وجالكسي نوت 5 فهو يأتي باطار معدني وزجاج من الامام والخلف وجهاز استشعار للبصمة تم دمجه في زر الرئيسية أو مايحب أن يسميه البعض «هوم».

الهاتف يضم كاميرا بدقة 16 ميقابيكسل مع مثبت بصري باربعة محاور.

هاتف Mi 5 يعمل بنظام أندرويد وبواجهة ميوي وسوف يتلقى تحديثات أسبوعية من مجتمع شاومي، الهاتف سيأتي بثلاث ألوان هي الاسود والابيض والذهبي.

بالنسبة للسعر فسيكون 302 دولار لأقل نسخة والتي تحمل 32 قيقابايت ذاكرة داخلية مع 3 قيقابايت ذاكرة عشوائية، أما أقوى نسخة والتي تحمل معالجا أقوى وذاكرة داخلية 128 قيقابايت مع 4 قيقابايت رام فإنها تأتي بسعر 413 دولار الذي يعادل قرابة 1500 ريال وهذا يعتبر سعر منخفض مقارنة بجميع المنافسين.

Xiaomi Mi 5Xiaomi Mi 5Xiaomi Mi 5

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*