الرئيسية » اخبار تقنية » رسمياً: الإعلان عن جالكسي نوت 7 – هنا جميع التفاصيل حول الهاتف

رسمياً: الإعلان عن جالكسي نوت 7 – هنا جميع التفاصيل حول الهاتف

note7-fb

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن أحدث هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد "جالكسي نوت 7"، حيث يأتي الهاتف بشاشة حجمها 5.7 سوبر أمولد بدقة QHD منحنية من الجهتين.

الهاتف يأتي بنسختين: الأولى تحمل معالج كوالكم Snapdragon 820 والنُسخة الثانية تحمل معالج Exynos 8890 ويبدو بأن الأولى ستكون مخصصة للسوق الأمريكي، وهذا هو الإختلاف الوحيد بين النسختين.

فيما باقي المواصفات تتمثل بالذاكرة العشوائية 4 قيقابايت وذاكرة التخزين الداخلية التي تتوفر فقط بمساحة واحدة وهي 64 قيقابايت، مع دعم التخزين الخارجي حتى 128 قيقابايت.

الميزة الأهم في جالكسي نوت 7 هي قارئ قزحية العين التي سيتيح للمستخدمين فتح الهاتف من خلال مسح القزحية، وللقيام بهذه العملية سيتطلب من المُستخدم تشغيل الشاشة أولاً تم سحبها إلى اليسار لتفتح الصفحة المُخصصة لمسح قزحية العين، ويتطلب من المُستخدم ترك مساحة بينه وبين الهاتف تُقدر بـ30 سنتيمتر لمسح القزحية. هذه الميزة أيضاً ستكون مفيدة لحماية البيانات داخل الهاتف، حيث سيكون للمستخدم القدرة على إنشاء مُجلد أمن يحتوي على التطبيقات والصور والملفات المُهمة، وحمايتها بقزحية العين أو بالبصمة.

وسبق أن قمنا بإنتاج فيديو يتحدث عن هذه التقنية وطريقة عملها وفكرتها قبل أن تعلن سامسونج عن هاتفها:

الميزة الثانية المُهمة في جالكسي نوت 7 هي القلم الذي يأتي بتصميم غير مُختلف عن النسخ الماضية، لكن يملك مميزات أفضل بالإضافة إلى مقاومته للمياه تماماً مثل الهاتف نفسه. التسريب الأخير كان صحيحاً حيث يستطيع القلم ترجمة الكلمات من لغة أجنبية ويدعم اللغة العربية على أمل أن تكون الترجمة خالية من الأخطاء!

فيما يستطيع أيضاً تكبير جزء من الشاشة بنسبة 300%، بالإضافة إمكانية الكتابة أسفل المياة والكتابة إذا كانت الشاشة مُغلقة كما كان الأمر مع الجيل الماضي وهو نوت 5.

كاميرا الهاتف الخلفية دقتها 12 ميقابكسل وهي نفس الموجودة ضمن جالكسي S7 الذي صدر بداية العام، مدعمة بفلاش LED وتقنية Dual Pixel فيما الكاميرا الأمامية دقتها 5 ميقابكسل، ويحمل الهاتف بطارية قوتها 3500 ميلي أمبير والتي للأسف تأتي أقل من الموجودة ضمن جالكسي S7 إيدج والتي سنقوم بإختبارها عندما نقوم بمراجعة الجهاز لاحقا على تيك فويس.

مازال الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع، ويدعم منفذ USB-C 3.1، ويعتبر الجهاز مقاوما للمياة والغبار بمعمارية IP68 مثل جالكسي S7.

من المقرر أن يتوفر الهاتف في 19 أغسطس المقبل بشكل عالمي بجميع ألوانه وهي اللون الذهبي، الأسود، الفضي بالإضافة إلى اللون الجديد الأزرق السماوي.

وفي النهاية، الهاتف لا يأتي بتصميم جديد، فمن يبحث عن تغيير جذري قد يصاب بخيبة أمل وهنا ربما عليك أن تنتظر حتى العام المقبل، ولكن الهاتف بشكل عام ما زال مثير للإعجاب، لذا ترقبوا مراجعتنا الكاملة لنرى كيف سيكون بالفعل!

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*