الرئيسية » اخبار تقنية » رسالة Error 53 قد تدفع آبل إلى القضاء

رسالة Error 53 قد تدفع آبل إلى القضاء

iphone-touch-id

يعتبر مستشعر البصمة على أجهزة آيفون مية رائعة ومريحة للمستخدم فهي تتيح له فتح الجهاز بكل فاعلية وسهولة وتسهل عليه استخدام خدمة Apple Pay التي تمكنه من دفع ثمن السلع والخدمات باستخدام بصمات الأصبع فقط، ولأن مستشعر البصمة يلعب دورا اساسيا في تجربة المستخدمة لنظام iOS قامت آبل بإصدار عددا من الإجراءات الأمنية حول الميزة.

لكن للأسف هذه الإجراءات الأمنية في بعض الأحيان لديها عواقب غير مقصودة، وبحسب التقارير التي بدأت بالظهور الأسبوع الماضي، عانى الكثير من مستخدمي هواتف iPhone 6 الذين حاولوا إصلاح مستشعر البصمة في مكان غير شركة آبل لاحظوا تعطل هواتفهم خاصة بعد التحديث لنظام iOS 9 حيث ظهرت لهم رسالة الخطأ الغامضة Error 53.

وبعد أن شاعت المشكلة عبر الانترنت من قبل الكثير من المستخدمين، أصدرت آبل بيانا اعترفت فيه بالخطأ وأشارت إلى أنه نتيجة إجراءات أمنية للشركة مع ذلك بدأ عددا من المحامين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التفكير جديا برفع دعوى قضائية ضد شركة آبل لانتهاكها عدا من قوانين حماية المستهلك.

وبحسب موقع شركة المحاماة الشهيرة PCVA في مدينة سياتل الأمريكية يتم الآن بحث إمكانية رفع دعوى قضائية على شركة آبل والتواصل مع المستخدمين المتضررين. تقول الشركة عبر موقعها" نعتقد أن آبل تجبر المستخدمين عمدا استخدما خدمات الإصلاح التابعة لها التي قد تكلف أكثر بكثير من محلات الطرف الثالث. إصلاح الشاشة قد يكلف من 50-80 دولار في حين تطلب آبل 129 دولار لإصلاح هذا الجزء". لم يتم تقديم أي شيء حتى الآن، لكنه سيكون بالتأكيد موضوع مثير للاهتمام في حال تنفيذه.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*