الرئيسية » اخبار الرياضة » خمسة اسباب قد تجعل صفقة إنتقال بوغبا لمانشستر يونايتد ناجحة !

خمسة اسباب قد تجعل صفقة إنتقال بوغبا لمانشستر يونايتد ناجحة !

paul-pogba-juventus-serie-a_3440537

هاي كورة – بعدما اصبح انتقال بوجبا الى اليونايتد رسمي و بعد إصرار مورينيو مبديا استعداده لدفع اي مبلغ من أجل جلبه، لا يزال الكثير يبحث عن سبب هذه المجاملة في الأرقام التي بلغتها الصفقة , و قد طرحت شبكة سكاي سبورت البريطانية خمس اسباب دفعت مورينيو على القتال بسوق الإنتقالات للتعاقد مع نجم اليوفي .

1- جودة اللاعب : بعد مغادرة اللاعب للمانيو في 2012 شهد بوجبا تطورا كبيرا في مساره حيث قدم مستوى كبير مع اليوفي ليساعده على تحقيق الكثير من الالقاب في لسنوات الاربع الاخيرة .

2- الاستحواذ الايجابي : حسب احصائيات الفريق الموسم الماضي مع لويس فانخال حقق المانيو معدل استحواذ 59% , و على الرغم من التوفق في هذه النقطة الا ان هذا الاستحواذ لم يكن مقنعا حيث فشل الفريق في ترجمة هذه الهيمنة الى فرص حقيقية , و قدوم بوجبا سيساعد الفريق كثيرا من ناحية خلق الفرص حيث يتميز اللاعب برؤية جيدة في الملعب تمكنه من الاستفادة من أخطاء دفاع الخصم.

3- التخصص : لقد اشار مورينيو في اول مؤتمر صحفي له أنه يحب اللاعبين اصحاب التخصص و لا يريد لاعبين يجيدون اللعب في مراكز عدة , حيث قال ” بالنسبة لي روني سيكون رقم 9 او 10 لن يكون رقم 6 او حتى رقم 8 ” , و لهذا التعاقد مع بوجبا من شأنه مساعدة مورينيو في تجسيد فكرته في دفع روني الى الادوار الهجومية كما كان سابقا في عهد فيرغيسون .

4- الافضلية في الكرات الهوائية و قوة الدفاع : لا شك أن من ابرز مميزات بوجبا هي قدرة اللاعب على السيطرة على الكرات العالية التي ستكون اضافة قوية في دفاع المانيو و حتى في الهجوم , اضافة الى قدرته على استرجاع الكرات في أسرع وقت ممكن .

5- لاعب كبير : بعد أربع سنوات من مغادرة بوجبا للفريق الانجليزي صرح فيرجيسون قائلا ” انه لاعب كبير ” و ذلك بعد ان ابهره من خلال المستوى الكبير الذي ظهر به حيث يملك العديد من القدرات التي يملكها لاعبي الفريق مثل راسيات فيلايني و تسديدات روني و مهارت كاريك الدفاعية و كذا مهارات و جرأة نجم المانيو السابق كريستيانو رونالدو.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*