الرئيسية » اخبار تقنية » خمسة أشياء لم تخبرك بها آبل في مؤتمرها عن منتجاتها الجديدة

خمسة أشياء لم تخبرك بها آبل في مؤتمرها عن منتجاتها الجديدة

iphone7

آبل أعلنت يوم أمس عن أحدث منتجاتها ضمن أكبر مؤتمر لها الذي يقام سنويا بنيويورك، حيث أعلنت عن آيفون 7 وكذلك الجيل الثاني من ساعتها الذكية. لكن بالطبع هناك بعض التفاصيل التي لم تتطرق لها آبل لسبب أو آخر وهنا نركز عليها لتعرفها بحال لم تعرفها بالفعل.

الأسود اللماع ليس متوفرا بجميع السعات!

Screenshot_2

بالطبع نسخة الأسود اللماع من آيفون 7 و 7 بلس خطفت أنفاس الكثير من المستخدمين فقد أعجبهم عودة آبل لهذا اللون لكن الذي لم تذكره آبل ولا يعرفه الكل هو أنه لا يتوفر بجميع السعات، حيث الألوان الأخرى تتوفر إبتداء من سعة 32GB فإن هذا اللون تحديداً لا يتوفر إلا بسعتي 128GB و 256GB وهذا يعني أنه عليك الآن أن تدفع المزيد من المال للحصول على سعة أكبر إذا كنت تود الحصول على هذا اللون تحديداً.

إذا كنت أساسا تستهدف 128GB مثلاً فإن هذه النقطة لن تفرق معك كثيراً خصوصا أن هذه السعة هي بنفس قيمة 64GB العام الماضي كما أنها بنفس قيمة 32GB قبل أن تلغيه آبل قبل عامين ثم تستعيده الآن.

الأسود اللماع جميل وأنيق، لكن …

045e7451-1e80-48b1-a9eb-2786bc5d5429_800

نعم أنا أعترف بأن اللون الأسود اللماع أعجبني كثيرا جدا وكنت أنوي الحصول عليه تحديداً لكن وجدت تنبيه من آبل بموقعها (الذي لم تذكره بالموقع) هذا جعلني أعود أدراجي للخلف وأعيد التفكير في شراء هذا اللون، حيث نبهت آبل بأن هذه النسخة تحديداً سريعة الخدش وذلك بعكس بقية الألوان.

إلى أي مدى هي سريعة الخدش ؟ يبدو أنها سريعة جدا ولا أعرف إلى أي درجة حيث أنه علي تجربته أولاً ثم سأتحدث عنه بأحد الفيديوهات قريباً.

لهذا إذا كنت تنوي الحصول عليه لابد أن تستخدم كفر لحمايته بالتأكيد.

هو أخف وزناً

بالرغم من أن آيفون 7 و 7 بلس تأتي بنفس أبعاد آيفون 6S تماما إلا أن آبل تمكنت بطريقة ما لم تذكرها من جعل الهاتفين أخف وزنا من الجيل الماضي. مع ذلك آبل لم تتحدث عنها ويبدو بأن الأمر لا تراه مهما لدرجة التركيز عليه بالمؤتمر.

كم هو سعر النسخة السيراميكية ؟

cer-white-sport-cloud-gallery1

آبل أطلقت النسخة السيراميكية من ساعتها الذكية وذكرت بأنها باتت تعمل عليها منذ مدة حيث تأتي باللون الأبيض وهذا لون جديد كما أن السيراميك أقوى حتى من ستانلس ستيل بأربعة أضعاف بالرغم من أن مادة ستانلس ستيل تعد مقاومة وصلبة بالفعل.

لكن المعلومة التي تفاجأت منها بموقعهم هو أنها لا تأتي إلا سوى بأساور رياضية (التي لاتعجبني) ولهذا عليك شراء أساور أخرى لإستبدالها، لكن إلى هذا الحد كنت أعتقد بأن سعرها معقول كون آبل لم تذكر سعرها بالمؤتمر.

تفاجأت بأن آبل تعامل النسخة السيراميكية على أنها نسخة محدودة حيث يبدأ سعرها من 5000 درهم/ريال وذلك للحجم الصغير أما إذا كنت تود شراء الحجم الأكبر هذا يعني أنه عليك دفع المزيد من المال. وتذكر، السوار الذي يأتي مع الساعة هو الرياضي.

سماعات AirDrop ينقصها شيء مهم

airpods4

السماعات اللاسلكية التي أطلقتها آبل جميلة بفكرتها، لكن لم تتحدث عن سعرها والحقيقة بأنه ليس منخفض حيث ستكلف 650 ريال/درهم بالسوق المحلي وهذا سعر مرتفع بالفعل.

لكن، السماعة بالرغم من مميزاتها الجميلة إلا أنه ينقصها شيء مهم وهو أنها ليست مضادة للماء بالرغم من أنه كان من المفترض أن تكون كذلك بهذا السعر المرتفع.

ربما تكون كذلك بالجيل القادم ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*