الرئيسية » اخبار تقنية » خبراء أمن المعلومات يحذرون من إستخدام تطبيق Allo، والسبب؟

خبراء أمن المعلومات يحذرون من إستخدام تطبيق Allo، والسبب؟

تطبيق-allo

أعلنت قوقل عن تطبيق التراسل الفوري Allo في مؤتمرها للمطورين هذا الأسبوع، وهو تطبيق ذكي يحمل الرموز التعبيرية كسائر التطبيقات و أول منتج من قوقل بتشفير End to End وهو بالتأكيد شي جيد.

ولكن إذا كنت تهتم بخصوصيتك بشكل كبير، يجب أن لا تستخدم هذه التطبيق الجديد، هذه كلام الخُبراء في الخصوصية وأمن المعلومات.

التطبيق يحمل ميزة التصفح المتخفي وهي نفسها الميزة المتواجدة في متصفح قوقل كروم، والذي يعد نموذج للتشفير End to End كما تقول قوقل، وهذه يعني من الناحية النظرية لا قوقل ولا الهاكرز ولا الأجهزة الأمنية قادرة على قراءة الرسائل.

لكن، الكثير من المستخدمين يستخدمون ميزة المتصفح المتخفي في قوقل كروم للبحث عن الاشياء الحساسة أو المحرجة وهي طريقة لإيقاف قوقل عن تسجيل عمليات البحث، لكنها تعلم ما نقوم بالبحث عنه. هذه هو الحال في تطبيق Allo والذي يهدف بشكل رئيسي لمعرفة المزيد عنك من خلال الرسائل التي تقوم بإرسالها، هو لن يقوم بتسجيل ماتقوم بإرساله لكنه يعلم ما تُرسله وسيقترح عليك في محادثاتك الجديدة بعض العبارات بناءً على مايعرفه عنك، وهذه لا يعتبر تشفير كلي أو كما يطلقون عليه End to End.

خبراء الخصوصية قالوا أنه يجب أن يكون التشفير بصورة أفضل كما هو الحال في تطبيق واتساب، بالإضافة إلى ضرورة إتاحة الخيار للمستخدم بتفعيل التشفير أو إيقافه يدوياً.

سنودن إنضم لجموعة من الخبراء الذين حذرو من هذا التطبيق، وفي تغريدة على تويتر قال:

إن قرار قوقل في عدم إضافة ميزة التشفير بشكلها الصحيح للتطبيق أمر خطير، مما يجعل التطبيق غير أمن

وقد حذر سنودن من إستخدامه بالوقت الراهن.

المصدر: 1، 2

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*