الرئيسية » حلول مشاكل الهواتف والكومبيوتر » حل مشكلة ظهور رسالة Not Responding عند اغلاق اي برنامج

حل مشكلة ظهور رسالة Not Responding عند اغلاق اي برنامج


مشكلة البرنامج لا يستجيب او نافذة Not Responding التي تظهر عند محاولة تشغيل برنامج مُعين علي الكمبيوتر ولكن لن تتمكن من تشغيله بسبب التهيج او غالباً بسبب نقص في ملفات البرنامج او لأسباب آخرى أدت لظهور هذه النافذة.
والمزعج هنا هو انك لن تتمكن من اغلاق هذه النافذة ، فإذا حاولت الضغط علي زر الإغلاق أعلى النافذة فلا تستجيب لهذا الامر، لذلك فالحل التقليدي الذي يطبقه الاغلبية نحو هذا الامر هو إعادة تشغيل الكمبيوتر، واليوم سوف أخبركم عن أسهل طريقه تمكنك من حل هذه المشكلة وإغلاق البرامج التي لا تستجيب بصورة سريعه وسهلة.
شرح الطريقه : هي بواسطة إنشاء ملف يقوم بأمر taskkill او إيقاف التطبيقات التي لا تستجيب بشكل إجباري وبدون تدخل منك، بمعني انك ستضغط مرتين فوق هذا الملف ليتم على الفور البحث عن البرنامج الذي لا يستجيب او للاغلاق ومن ثم يتم إغلاقه فوراً بمجرد الضغط عليه. ولإتمام ذلك كل ما عليك في البداية هو الضغط كليك يمين في اي مكان فارغ علي سطح المكتب ثم من القائمة التي ستظهر قم بتوجيه مؤشر الماوس نحو New ثم اضغط علي Shortcut لتظهر لك نافذة إنشاء إختصار جديد.

الآن من نافذة إنشاء الاختصار الجديد سوف يطالبك اولاً بإدخال المسار او الامر المراد إنشاء إختصار له فتقوم بإدخال الامر التالي بداخله.
taskkill /f /fi "status eq not responding"

بعد ان قمت بلصق هذا الامر في حقل إدخال المسار على نافذة إنشاء إختصار ستقوم بالضغط على Next للإنتقال للخطوة الثانية وهي تحديد أسماً لهذا الاختصار فيُمكنك تعين اي اسم او تتركه إفتراضي وهو Taskkill.

وبعدها ستظهر لك ايقونة الاختصار علي سطح المكتب، فهذه هي الايقونة التي ستقوم بالضغط عليها عندما تظهر لك نافذة Not Responding او البرامج التي لا تستجيب للإغلاق، فبمجرد الضغط عليه ستظهر لك شاشة سوداء ثم تختفي وستلاحظ انه تم إغلاق النافذة بالفعل، ولجعل الامر اسهل يُمكنك تعيين إختصار كيبورد لهذه الايقونة بحيث يتم تشغيله فور الضغط علي ازرار الاختصار وذلك بعد الضغط كليك يمين فوق الايقونة ثم Properties ومن النافذة التي ستظهر قم بتعيين إختصار الكيبورد من خانة Shortcut key.
جميع الحقوق محفوظه لمدونة علي للكمبيوتر

http://www.ali-cp7.com/

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*