الرئيسية » اخبار تقنية » حزمة تطبيقات LibreOffice 6.0 تصل بواجهة استخدام أفضل

حزمة تطبيقات LibreOffice 6.0 تصل بواجهة استخدام أفضل

حزمة Libreoffice هي حزمة برامج مكتبية مجانية ومفتوحة المصدر تتوفر على أنظمة تشغيل ويندوز، ماك ولينكس، تُنافس حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس وتضم ستة برامج تتيح تحرير الوثائق ومُعالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وبناء قواعد البيانات وغيرها من الاستعمالات المكتبية البسيطة والمُعقدة.

ويأتي الإصدار الجديد 6.0 من الحزمة بواجهة استخدام جديدة مُبسطة بالإضافة إلى العديد من الوظائف المتطورة لتعزيز الإنتاجية من بينها إضافة إمكانية تصدير المستندات بصيغة ePUB حتى تتمكن من حفظ المستندات الخاصة بك ككتب إلكترونية بالإضافة إلى دعم تشفير المستندات وغيرها.

وقام فريق Document Foundation المتكون من مجموعة من المبرمجين المتطوعين القائمين على تطوير الحزمة، بإجراء عدة تغييرات لجعل ليبر أوفيس أكثر سهولة بالنسبة للمستخدمين المُنتقلين من حزمة مايكروسوفت أوفيس، كما تم تحسين القواميس والتدقيق الإملائي لتصبح الآن أفضل في التعامل مع الكلمات الجديدة والتعرف تلقائيا على الكلمات التي يمكن التعبير عنها بأشكال مختلفة.

[embedded content]

ويتضمن ليبر أوفيس 6.0 قوالب جديدة ونسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9 لتناسب شاشات العرض الحديثة، وقد أضافت مؤسسة Document Foundation عشرة نماذج جديدة لتتناسب مع نسبة العرض إلى الارتفاع الجديدة، كما قامت بتحديث العديد من النماذج القائمة وفقا لذلك.

وتم إضافة خدمة LibreOffice Online لإنشاء وتعديل ومشاركة المستندات عبر الأنترنت على غرار خدمات Google Docs و Microsoft  Office Online لكنها مخصصة للشركات فقط حالياً.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*