الرئيسية » اخبار الرياضة » جدة انطلاقة جديدة لـ”الأخضر” نحو ظهور عالمي مختلف

جدة انطلاقة جديدة لـ”الأخضر” نحو ظهور عالمي مختلف

يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم غداً الأربعاء المرحلة الثانية من الإعداد لنهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل في مدينة جدة وتستمر حتى 28 فبراير الحالي ويتخلله لقاءان وديان سيكون أولهما الاثنين المقبل أمام مولدفيا بقائمته الرئيسية، واللقاء الآخر خارجي يوم الأربعاء 28 فبراير في مدينة البصرة .

وتحدد موعد مغادرة المنتخب السعودي الى العراق مساء الثلاثاء المقبل، والعودة مباشرة بعد المباراة على متن طائرة خاصة.

وكان اتحاد الكرة قد شكل لجنة للإشراف على إعداد المنتخب الأول برئاسة نائب الرئيس نواف التمياط وعضوي مجلس الإدارة لؤي السبيعي وحمزة إدريس، ومستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة قصي الفواز.

وستبدأ اللجنة التي تشكلت بهدف إعداد المنتخب بالشكل المثالي مهمتها مباشرة، لمتابعة برنامج المنتخب ومعسكراته ومبارياته الودية حتى موعد المشاركة في المونديال والرفع به لمجلس الإدارة لاتخاذ أي قرار يساعد على تسهيل مسيرة «الأخضر» في المحفل العالمي.

من جهته أكد المدرب الأرجنتيني انطونيو بنتزي أن المرحلة الثانية امتداد للأولى من خلال التعرف على اللاعبين، على أن تكون المراحل الثلاث المتبقية قبل انطلاقة كأس العالم هي الأهم لأنها ستشهد إعداداً قوياً ولقاءات مع منتخبات عالمية، مشيرا إلى أنه لازال يتعرف على اللاعبين وطريقة اللعب في المراحل المقبلة، مشددا على أن المرحلتين الرابعة والخامسة هي الاستقرار من حيث الإعداد وثبات القوائم والتشكيل والطريقة التي سيؤدي فيها “الأخضر” لقاءات كأس العالم 2018 أمام فرق المجموعة الأولى.

وكان مدرب المنتخب السعودي قد اختار لمعسكر جدة ياسر المسيليم ووليد عبدالله وعبدالله المعيوف ومحمد العويس وفواز القرني للحراسة، واسامة هوساوي وعمر هوساوي ومعتز هوساوي وأحمد عسيري وحسن معاذ ومنصور الحربي وياسر الشهراني ومحمد البريك للدفاع، وابراهيم غالب وعبدالملك الخيبري وعبدالعزيز الجبرين وعبداللطيف الغنام وعبدالله عطيف وعبدالله الخيبري ومحمد كنو وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان الموشر وعبدالوهاب جعفر وهتان باهبري ومحمد الكويكبي للوسط، ومحمد السهلاوي ومهند عسيري ومجاهد المنيع.

ويتضمن تحضير المنتخب السعودي خمس مراحل، بدأت في الـ21 واستمرت حتى 27 يناير الماضي، وتقام المرحلة الثالثة من 15 مارس حتى 27 منه في اسبانيا إذ سيلتقي خلالها ببلجيكا واوكرانيا، والرابعة بين نهاية أبريل ومنتصف مايو، والخامسة من 19 مايو وحتى خوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في المونديال، والتي ستكون في الافتتاح ضد المنتخب الروسي المضيف، في 14 يونيو.

ويلعب «الأخضر» في المرحلة الخامسة أمام ألمانيا بطلة العالم وايطاليا ومنتخب قوي من أميركا الجنوبية بحسب ما أعلنه بيتزي في مؤتمر صحافي مطلع العام الحالي.

وأوقعت قرعة نهائيات المونديال المنتخب السعودي في المجموعة الأولى مع روسيا البلد المضيف والاوروغواي ومصر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*