الرئيسية » اخبار تقنية » جالكسي أس 7 ايدج وهاتف LG G5 أيهما يستحق الشراء؟

جالكسي أس 7 ايدج وهاتف LG G5 أيهما يستحق الشراء؟

lg-g5-samsung-galaxy-s7-edge

اختيارات مميزة في الهواتف الراقية تنطلق الى الأسواق، قد تصيب بعض المستهلكين بالحيرة في الاختيار ما بين هاتفي جالكسي أس Galaxy S7 وهاتف LG G5، لكن في عرضنا التالي نقدم تفاصيل الإصدارات الجديدة من الهواتف الراقية لنساعدك على اختيار الأمثل لك.

lg-g5-samsung-galaxy-s7-edge

لم تدخر شركة سامسونج أي جهد في دعم هاتفها الجديد جالكسي أس Galaxy S7 Edge بأرقى المواصفات مع شاشة مميزة بحجم 5.5 أنش، بينما قدمت شركة ال جي في هاتف LG G5 الراقي مجموعة من المواصفات الجديدة في نماذج متنوعة من الهاتف modular تعطي المستهلك أكثر من اختيار وفقا للوظائف التي يبحث عنها.

كانت شركة ال جي LG قد عقدت مؤتمرها في الحادي والعشرين للإعلان عن هاتفها الراقي LG G5، ومن ثم تبعتها شركة سامسونج بالإعلان عن هاتفي جالكسي Galaxy S7، مع جالكسي Galaxy S7 Edge، حيث أكدت سامسونج على انطلاق الهاتفين الى الأسواق في مارس، وهو خبر يسعد الكثير من عملاء سامسونج، لتوفر العديد من الاختيارات لعملاء هواتف الأندوريد في عام 2016.

المقارنة التي نطرحها اليوم نختص بها الهاتف الراقي من سامسونج جالكسي أس 7 أيدج Galaxy S7 Edge مع هاتف LG G5، ويرجع ذلك الى أنها أفضل الاختيارات المطروحة للمستهلك في الفترة القادمة، لكن أيضا لكلا منها بعض الإيجابيات والسلبيات.

اختلف توقيت إطلاق هاتفي جالكسي أس Galaxy S6 وهاتف LG G4 في العام الماضي، لذا ذهب بعض المستهلكين الى اصدار ال جي مع فتحة لبطاقة الذاكرة الخارجية، وبطارية قابلة للتبديل، الى جانب بعض المميزات التي افتقر اليها هاتف Galaxy S6 من سامسونج بسبب اختيار التصميم المعدني للهاتف.

في عام 2016 اختلف الأمر بشكل خاص لإطلاق كلا الهاتفين من ال جي وسامسونج بفارق ساعات قليلة في مؤتمر برشلونة 2016، هذا الى جانب العديد من الجهود التي بذلتها كلا الشركتين لإطلاق هواتف راقية تجذب اليها المستهلك بشكل كبير.

وقد حرصت شركة ال جي على أن تقدم تصميم معدني راقي في هاتف LG G5 دون التضحية بمواصفات الهاتف، بينما حاولت شركة Samsung أن تتفادى افتقار هاتفها الراقي جالكسي أس Galaxy S7 مع هاتف جالكسي Galaxy S7 Edge لبعض المميزات في اصدار العام الماضي، وذلك عن طريق مجموعة من التحسينات في هذا الإصدار، لذا فقد نجحت كلا الشركتين في النهاية في إطلاق هواتف مميزة وراقية الى الأسواق.

كلا الهاتفين مميزين بمعالجات قوية 8-core، وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، هذا الى جانب فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع سعة التخزين، أيضا برعت كلا الشركتين في ترقية الكاميرات لتجربة مثالية في التصوير، لكن هناك أيضا بعض الاختلافات بين اصداري سامسونج Samsung في هاتف Galaxy S7 Edge وهاتف ال جي LG G5 التي عليك أن تدركها جيدا قبل الاختيار بين الهاتفين.

LG-G5-front

دقة العرض في هاتفي جالكسي أس 7 ايدج Galaxy S7 Edge وهاتف LG G5

اعتدنا أن تتنافس الشركات المصنعة للهواتف الراقية في اصدار هواتفها بأكبر حجم للشاشة، وهي أحد العوامل الرئيسية لجذب المستهلك، لكن هذا العام اختارت شركة ال جي LG أن تخفض حجم الشاشة من الحجم المتعارف عليه 5.5 أنش، الى حجم أصغر في شاشة Quad-HD 5.3 أنش في هاتف LG G5، وهو ما يعني مساحة اقل للبطارية الا أن شركة ال جي أعطت اختيار للمستهلك في إصدارات هواتف modular.

من ناحية أخرى اختارت شركة سامسونج Samsung هذا العام أن تدعم هاتف جالكسي أس 7 Galaxy S7 Edge بشاشة أكبر حجما من الحجم المتعارف عليه غالبا في خط انتاج الشركة من هواتف جالكسي أس، حيث قدمت شركة سامسونج في هاتف Galaxy S7 Edge، شاشة Quad-HD S-AMOLED منحنية بحجم 5.5 أنش، بدقة عرض 2560 في 1440 بيكسل.

هاتف ال جي LG G5 أصغر حجما وبالطبع أكثر سلاسة في الحمل في راحة اليد مع شاشة بحجم 5.3 أنش، لذا سيكون في البداية عليك الاختيار بين الحجم المفضل اليك في الشاشة كبيرة الحجم أو الصغيرة، فقد يفضل البعض هاتف يحاكي هاتف LG G4 لكن بحجم أقل في الشاشة، أيضا يفضل بعض المستهلكين بعد الترقية من هاتفي Galaxy S5 وهاتف Galaxy S6 الحصول على هاتف بحجم شاشة أكبر من هاتف LG G3 وهو ما يجعل هاتف جالكسي أس 7 Galaxy S7 Edge الاختيار الأمثل في حجم الشاشة.

Galaxy-s7-edge

وقد اختارت شركة سامسونج Samsung حجم لشاشة هاتف جالكسي اس 7 ايدج مثالي بين الاحجام المتنوعة للشاشة، فهو لا يصل الى حجم الشاشة في هاتف جالكسي Galaxy Note 5، كما أنه أكبر حجما من هاتف جالكسي Galaxy S6 Edge Plus، فاختيار حجم 5.5 أنش مثالي ومميز للمستهلك وتضيف اليه سامسونج ميزة الشاشة المنحنية بتصميم رائع.

قد يقدم الحجم الذي اختارته شركة ال جي في هاتف LG G5 عرض مميز مع نفس دقة العرض وحجم البيكسل في هاتف جالكسي أس7 ايدج لكن في حجم أصغر للشاشة، الا ان شركة سامسونج واحدة من الشركات التي عرفت بدقة عرض ووضوح مميزة في إصدارات هواتف جالكسي، لذا ففي النهاية هاتف جالكسي أس 7 ايدج هو الاختيار الأفضل في دقة العرض وحجم الشاشة، لكن إذا أردت الحجم الأصغر في الشاشة فهاتف LG G5 مميز أيضا بشاشة منحنية Quantum HD تقدم عرض مميز.

تصميم هاتفي جالكسي اس 7 ايدج وهاتف LG G5

اختارت شركة سامسونج ألا تبتعد عن تصميم هاتف جالكسي الأخير، الا أن الشركة اضافت الى هذا التصميم بعض التحسينات، ومنها حواف دائرية في الجهة الخلفية من هاتف Galaxy S7 Edge، تعطي الإيحاء الأول بتصميم أنحف للهاتف.

LG-G5

أما شركة ال جي LG فقد اختارت تصميم مختلف عن التصاميم السابقة لهواتفها، فلقد انتهى عصر الهواتف التي تصمم من خامة البلاستيك أو الخامة الجلدية لتبدأ ال جي عصر جديد لهواتفها الراقية بتصميم معدني unibody راقي في هاتف LG G5، هذا الى جانب تصممي جديد لكاميرة مزدوجة في الخلفية، مع استشعار للبصمة أيضا، كما تم تحريك زر مستوى الصوت الى جانب الهاتف ليحاكي تصاميم الهواتف الراقية.

لذا فقد نجحت ال جي في أن تقدم تصميم ثوري جديد مقارنة بالتصاميم السابقة من الشركة، بتجربة راقية للمستخدم دون التضحية باي من مواصفات الهاتف، وهو ما فشلت شركة سامسونج في الوصول اليه في اصداراها لعام 2015، حيث نجحت شركة ال جي LG في إطلاق هاتف LG G5 مع بطارية قابلة للإزالة والتبديل، فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، هذا الى جانب الملحقات التي يمكن للمستهلك أن يحصل عليها وفقا للوظائف التي يرغب في دعمها في الهاتف وهي من المميزات الرائدة هذا العام في الوحدة المحجوبة في تصميم هاتف modular من ال جي.

كلا من هاتفي سامسونج جالكسي أس 7 ايدج، وهاتف ال جي LG G5 مميزين بالتصميم المعدني الانسيابي الرائع، لكن هناك اختلاف أيضا بين ما قدمت ال جي في الوحدة السحرية المحجوبة التي تدعم المستهلك ببطارية إضافية كأحد الملحقات المختارة، هذا الى جانب ملحقات أخرى تغير من وظائف تصميم الهاتف أيضا.

تصميم هاتف جالكسي اس 7 ايدج Galaxy S7 Edge من ساموسنج له ميزة جديدة في التصميم مع تقنية IP68 بتصميم مضاد للماء والغبار، حيث يمكن للهاتف أن يصمد في عمق 5 أقدام للمياه لأكثر من 30 دقيقة دون أن يتضرر، وهي من المواصفات التي لن يدعمك فيها هاتف LG G5 بنفس المستوى، لذا عليك الاختيار ما بين تصميم متميز راقي يدعمك بملحقات متنوعة في هاتف ال جي LG G5 أو هاتف مميز بدعمك في الحياة العملية بتصميم يدعمك في الصمود في الظروف الطارئة في هاتف جالكسي أس7 ايدج.

مواصفات هاتف LG G5 وهاتف جالكسي أس 7 ايدج

يحتوي كلا من هاتفي سامسونج Samsung وال جي LG على أرقى المواصفات، مع معالج 8-core، وكاميرات مذهلة، وفي السطور القادمة مواصفات كلا الهاتفين بشكل مفصل لتدعمك في الاختيار أيضا.

مواصفات هاتف جالكسي أس Galaxy S7

شاشة منحنية Quad-HD بحجم 5.5 أنش، مع دقة عرض 2560 في 1440 بيكسل.

وحدة معالج مركزية 8-Core مع رقاقة 820 من كوالكوم، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، أيضا معالج Exynos خارج الولايات المتحدة.

سعة تخزين داخلية 32 جيجا بايت، مع فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع الذاكرة.

كاميرة خلفية Dual Pixel بدقة 12 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/1.7، تقنية OIS لتثبيت الصورة، كاميرة أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.

بطارية بقدرة 3,600 ملي أمبير لكل ساعة، مع ميزة الشحن السريع، الشحن اللاسلكي.

نظام تشغيل الأندوريد Android 6.0.1 Marshmallow مع TouchWiz.

استشعار لمسح البصمة

تقنية IP68 المضادة للماء والغبار.

ميزة Always-on في الشاشة، مع تصميم انسيابي لا يظهر بشكل بارز عند الكاميرة.

جالكسي أس 7 ايدج له حجم أكبر في الشاشة، حجم أكبر للبطارية مع ميزة الشحن بأكثر من اختيار، وتقنية IP68 المضادة للماء والغبار.

LG-G5-batt

مواصفات هاتف LG G5

شاشة Quantum HD بحجم 5.3 أنش، مع دقة عرض 2560 في 1440 بيكسل.

وحدة معالج 8-core -رقاقة سناب دراجون 820، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام.

سعة تخزين داخلية 32 جيجا بايت، مع فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع الذاكرة.

كاميرة خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل و8 ميجا بيكسل، مع تقنية OIS لتثبيت الصورة، مع ليزر لتركيز تلقائي في التصوير، 8 ميجا بيكسل للكاميرة الامامية.

بطارية بقدرة 2,800 مللي أمبير في الساعة قابلة للإزالة أو الاستبدال.

نظام تشغيل الأندوريد Android 6.0.1 Marshmallow.

ماسح للبصمة في الجهة الخلفية للهاتف، في تصميم معدني كامل بشكل راقي.

منفذ للشحن USB فئة C.

أيضا تصميم ال جي في هاتف LG G5 بحجم صغر 5.3 أنش، وماسح للبصمة في الخلفية أدى في النهاية الى بطارية أصغر حجما، وهي أحد السلبيات في هاتف LG G5، نظرا لبطارية الإصدار السابق بقدرة 3,000 مللي أمبير لكل ساعة والتي لم تكن مرضية للمستهلك، أيضا على الرغم من سرعة استبدال وتغيير البطارية لكن لا تحاكي قدرة بطارية هاتف Galaxy S7 Edge.

الا أن شركة ال جي LG تعتمد على أن يختار المستهلك أحد ملحقات الهاتف الجديدة في بطارية إضافية في نموذج LG CamPlus، الذي يوفر قدرة إضافية للهاتف 1,200 مللي أمبير لكل ساعة، لكن من الجهة الأخرى أن هاتف Samsung الجديد لا يحتاج الى ملحقات إضافية لما يقدم للمستهلك من هاتف متكامل بقدرة أكبر للبطارية.

في الوقت الذي تتفوق شركة ال جي بتصميم ثوري هذا العام، الا أن المواصفات التي تقدمها تتنافس بشكل جيد مع هاتف جالكسي أس6، لكن يتفوق هاتف جالكسي أس 7 ايدج بتحسينات ومواصفات أكثر هذا العام مما يجعله الاختيار الأكثر ترشيحا للمستهلك.

كاميرة هاتفي جالكسي أس7 ايدج وال جي LG G5

يولي بعض المستهلكين الاهتمام الأكبر الى كاميرة الهواتف الذكية، ولقد كانت لكل من شركتي ال جي LG وسامسونج Samsung الريادة في أفضل كاميرات الهواتف الأندوريد الذكية، وفي هذا العام قدمت أيضا كلا الشركتين كاميرات برؤية مختلفة في الإصدارات الجديدة.

في هاتف ال جي LG G5 قدمت كاميرة خلفية 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 تحاكي ما قدمت الشركة من تقنية للكاميرة في العام الماضي، مع ليزر لإضافة ميزة التركيز التلقائي في التصوير، وميزة تثبيت الصورة، هذا الى جانب كاميرة 8 ميجا بيكسل في الخلفية مع فتحة عدسات كبيرة، لميزة التصوير بإضاءة أكبر وتركيز أسرع في التصوير، وتصوير بمجال أوسع للرؤية لتسجيل الفيديو أو التقاط الصور، وقد كانت كاميرة ال جي LG G4 الخلفية في العام الماضي مميزة دون إضافة الكاميرة المزدوجة لذا تتميز كاميرة هاتف LG G5 بقدرة على التصوير بكفاءة أكبر.

Galaxy-s7-camera

اختارت شركة سامسونج Samsung نهج مختلف هذا العام، حيث غيرت شركة سامسونج الكاميرة الخلفية بقدة استشعار 16 ميجا بيكسل، لتخفضها هذا العام في هاتف جالكسي أس 7 ايدج الى 12 ميجا بيكسل في Dual Pixel كاميرة، لكن في الوقت الذي يعتقد البعض أن سامسونج لم تنجح في تخفيض عدد البيكسل، الا ان سامسونج تستخدم تقنية Dual Pixel في هاتف Galaxy S7 Edge، مع فتحة عدسة f/1.7، تنتج صور بتركيز ضوء يصل الى 95% أكثر من الهواتف الذكية الأخرى.

مواصفات كاميرة جالكسي أس 7 ايدج تعطي المستخدم ميزة تصوير مثالي في الإضاءة المنخفضة، كما تستخدم 12 مليون بيكسل في التركيز التلقائي للتصوير، من ناحية أخرى يستخدم هاتف LG G5 حوالي 5% من الميجا بيكسل في التركيز التلقائي للتصوير، الى جانب الليزر للتركيز في التصوير أيضا.

كلا من كاميرتي LG G5 وهاتف Galaxy S7 Edge، لهما أيضا بعض السلبيات والايجابيات، الا أن شركة سامسونج Samsung تشير الى أن كاميرة هاتفها الجديد بتقنية مثالية في التصوير، لكن يمكن التأكيد على أن كاميرة جالكسي أس 7 ايدج تقدم تجربة أفضل من جالكسي أس 6، لذا قد يكون الاختيار بين كلا الهاتفين في الكاميرة صعب بعض الشيء للتقنية المميزة في كلا الهاتفين.

LG-G5-colors

موعد إطلاق هاتفي جالكسي اس 7 ايدج وهاتف LG G5 الى الأسواق

قدمت كلا من شركة ال جي LG مع شركة سامسونج Samsung هواتف راقية ومميزة هذا العام، لكن شركة سامسونج Samsung لديها بعض المميزات التي تتفوق بها عن شركة LG، ولعل أهم هذه المميزات في حجم الشاشة، قدرة وحجم البطارية، لكن في النهاية هناك تصميم قد يفضله المستهلك في أحد الهاتفين.

الا أن موعد إطلاق الهاتفين الى الأسواق يلعب دور مهم جدا في جذب المستهلك لشراء الهاتف، ومن المقرر أن تكون هواتف Galaxy S7 وGalaxy S7 Edgeمتاحة الأن للحجز المسبق، على أن تطلق في الحادي عشر من شهر مارس الى الأسواق العالمية، أي في وقت مبكر عن هاتف LG G5، حيث أعلنت شركة ال جي عن بدء إطلاق هاتف LG G5 الى الأسواق في الثامن عشر من شهر مارس لدى متاجر التجزئة.

في النهاية سيكون لشركة سامسونج مع هاتف Galaxy S7 Edge السبق الى أسواق العالم، هذا الى جانب ملحقات أخرى مع الهاتف لجذب المستهلك أكثر، أيضا من المتوقع أن يبدأ هاتف LG G5 في الانتشار مع بداية شهر أبريل لذا عليك ان تقرر ما بين الانتظار للمقارنة بين الهاتفين بعد التجربة أو اختيار أحد الهاتفين التي تناسبك أكثر في المواصفات التي تقدمها لك.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*