الرئيسية » اخبار تقنية » تيسلا تستعرض الجيل الجديد من تقنية القيادة الذاتية

تيسلا تستعرض الجيل الجديد من تقنية القيادة الذاتية

tesla

في شهر أكتوبر الماضي، أعلنت شركة تيسلا أن جميع سياراتها الجديدة سيتم تجهيزها بتقنيات من شأنها أن تسمح لها بالقيادة ذاتياً بشكل كامل، وأصدرت حينها مقطع فيديو يوضح العملية والآن أصدرت فيديو آخر يبين ما تراه السيارة وكيف تتعامل مع الطريق من دون تدخل بشري.

ويظهر في الفيديو الجديد الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك في المعقد الأمامي -والذي يشترط تواجده في هذا المعقد وفقاً للقانون- والسيارة تقود نفسها بنفسها، و تتوقف عند الإشارة وتتعرف على الأشياء من حولها إن كانت سيارات، منعطفات، خطوط السير، الأجسام من خلال التقنيات الجديدة التي تم إضافتها في الجيل الثاني التحكم الذاتي بالسيارات.

[vimeo vimeourl="192179727" ][/vimeo]

التقنيات الجديدة في السيارة تسلط الضوء على الناس والمركبات من حولها للتنبؤ بالمخاطر المحتملة وتفاديها، و وفقاً للشركة سيتم تزويد السيارات الجديدة بجهاز كمبيوتر قدرته 40 ضعف القدرة الحاسوبية للجيل السابق وذلك لمعالجة الرؤية و ترددات الرادار التي تأخدها السيارة.

وبحسب الفيديو، هناك 3 كاميرات رئيسية في السيارة واحدة أمامية و 2 في الخلف، وهذا الإختبار التجريبي الأول في ظروف طبيعية لكن من غير المؤكد كيف ستتعامل السيارة مع الظروف الغير طبيعية مثل أحوال الطقس المتقلبة، أو القيادة ليلاً.

ومع ذلك، فإنه لايزال مثيراً للإعجاب كيف تقود السيارة نفسها وتدرك كل شي في الطريق من دون أن يلمس السائق عجلة القيادة حتى في الحالات المعقدة نسبياً.

The post تيسلا تستعرض الجيل الجديد من تقنية القيادة الذاتية appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*