الرئيسية » الصحة » تناول الأم لمضادات اكتئاب أثناء الحمل يزيد خطر حدوث عيوب خلقية للجنين

حذرت دراسة طبية من تناول الحوامل لمضادات الإكتئاب في وقت مبكر من الحمل، وقد يرفع بشكل كبير خطر ولادة أطفال يعانون من تشوهات خلقية. وأظهرت النتائج المتوصل إليها أن النساء اللاتى تتناول عقاقير مثبطات امتصاص السيروتونين الإنتقائية والمعروفة بإسم "أس.أس.أر.اى" في الأشهر الأولى من الحمل أو قبل ثلاثة أشهر الحمل، ارتفعت بينهم مخاطر ولادة أطفال يعانون من تشوهات خلقية، خاصة العيوب القلبية الحادة أو موت الأجنة داخل الرحم. واقترحت الدراسة بضرورة إجراء تدابير طبية وقائية لمنع حدوث الأعراض السلبية الناجمة عن تناول مثبطات السيروتونين بين الحوامل للحد من تشوهات الأجنة.

تناول الأم لمضادات اكتئاب أثناء الحمل يزيد خطر حدوث عيوب خلقية للجنين

حذرت دراسة طبية من تناول الحوامل لمضادات الإكتئاب في وقت مبكر من الحمل، وقد يرفع بشكل كبير خطر ولادة أطفال يعانون من تشوهات خلقية.
وأظهرت النتائج المتوصل إليها أن النساء اللاتى تتناول عقاقير مثبطات امتصاص السيروتونين الإنتقائية والمعروفة بإسم "أس.أس.أر.اى" في الأشهر الأولى من الحمل أو قبل ثلاثة أشهر الحمل، ارتفعت بينهم مخاطر ولادة أطفال يعانون من تشوهات خلقية، خاصة العيوب القلبية الحادة أو موت الأجنة داخل الرحم.
واقترحت الدراسة بضرورة إجراء تدابير طبية وقائية لمنع حدوث الأعراض السلبية الناجمة عن تناول مثبطات السيروتونين بين الحوامل للحد من تشوهات الأجنة.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*