الرئيسية » اخبار تقنية » تلميحة: 4 حركات بمتجر قوقل بلاي يفترض أن تعرفها كمستخدم لأندرويد

تلميحة: 4 حركات بمتجر قوقل بلاي يفترض أن تعرفها كمستخدم لأندرويد

google-play-store-logo

متجر قوقل بلاي مفيد جداً على أجهزة أندرويد، فهو يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب للإختيار من بينهم، وللحصول على أقصى إستفادة من تجربة التسوق الخاصة بك، جمعنا بعض النصائح والحيل لمساعدتك.

تحميل التطبيقات الغير مُتاحة في بلدك

1

هناك الكثير من التطبيقات والألعاب الغير متاحة لبعض الدول العربية، وإن كُنت حريصاً على الحصول على هذه التطبيقات الغير متاحة في بلدك، يُمكنك ذلك من خلال إستخدام VPN، الذي سيوفر لك إتصال آمن بالإنترنت عبر شبكات خاصة تغيّر iP جهازك إلى iP في دولة يُمكنها تحمل هذه التطبيقات.

وبمجرد تثبيث VPN على الجهاز الخاص بك، أختر البلد التي تُريد الإتصال به ثم أفتح متجر قوقل بلاي، الذي سيتيح لك الأن تحمل التطبيقات والألعاب التي لم تُكن متاحة لك في السابق.

ولكن، إحذر أن تستخدم VPN في الإمارات العربية المُتحدة، التي أقرت عقوبات صارمة مؤخراً، تصل إلى السجن وغرامة 2 مليون درهم إماراتي!

إقرأ أيضاً: إستخدام خدمات VPN قد تتسبب لك بعقوبات كبيرة بالإمارات العربية المتحدة

إدارة تطبيقاتك في المتجر

2

متجر قوقل بلاي لدية منطقة تُسمى "تطبيقاتي & ألعابي". من هذه المنطقة يُمكنك إلقاء نظرة على كافة التطبيقات والألعاب التي قمت بتحميلها، بالإضافة إلى الإطلاع عليها إن كانت بحاجة إلى تحديث جديد. هذا هو المكان لإدارة تطبيقاتك على المتجر، وللوصول إليه أتبع الخطوات التالية:

  • قم بفتح المتجر على جهازك أندرويد الخاص بك.
  • قم بالضغط على 3 خطوط أفقية في أعلى يسار الشاشة، إن كان جهازك باللغة العربية.
  • من خلال القائمة، أنقر على قسم التطبيقات والألعاب.

ولتحديث أي تطبيق أو لعبة، يُمكنك الضغط على الزر المتواجد بجانب أي تطبيق، ويُمكنك أيضاً من نفس المنطقة حذف التطبيقات من الجهاز، ومعرفة التطبيقات التي سبق أن قمت بتحميلها ثم حذفها.

ربما الأهم من هذا كله هو إمكانية إلغاء التحديثات التلقائية وذلك من خلال إعدادات المتجر والتي الكثير لايعرف كيف يقوم بذلك.

تفعيل وضع الوالدين على المتجر

3

إذا كنت لا تريد لطفلك تحميل التطبيقات الغير مُناسبة له من خلال المتجر، يُمكنك تفعيل وضع المراقبة الأبوية، ويمكن لهذه المراقبة أن تشمل الألعاب أيضاً التي تشمل العنف أو الدماء.

ومن السهل تفعيل وضع الوالدين، وللقيام بذلك أتبع الخطوات التالية:

  • أفتح متجر التطبيقات.
  • قم بالضغط على 3 خطوط أفقية في أعلى يسار الشاشة.
  • قم بالذهاب إلى الإعدادات، وقم بالبحث عن إدارة الوالدين.
  • قم بتفعيل الوضع من خلال الزر المُخصص.
  • قم بإنشاء رمز القفل PIN، وهو ككلمة المرور!
  • الأن قم بتحديد الأشياء التي من الممكن أن يحمّلها طفلك من المتجر، وستلاحظ العديد من الخيارات بحسب الفئة العمرية.

بعد الإنتهاء من تفعيل وضع الوالدين على المتجر، سيتم مطالبة أي شخص يحاول تحميل تطبيق أو لعبة مُخالفة لم قمت بإعداده بإدخال رمز القفل PIN.

شرح الإعداد بالفيديو:

إستعادة أموالك بعد شراء تطبيق أو لعبة

4

يُمكنك إستعادة أموالك بعد شراء تطبيق أو لعبة بنقرة واحدة في حالة قمت بذلك خلال ساعتين فقط من الشراء. وبمجرد شراء التطبيق، ستظهر لك خيارات التثبيت أو الفتح بالإضافة إلى خيار السداد على اليسار، عند الضغط على زر السداد خلال ساعتين من الشراء ستتمكن من إستعادة أموالك.

وإذا لاحظت أن طفلك قام بشراء تطبيق من دون إذن منك، يُمكنك تغيير الإمتيازات من خلال قسم المشتريات في إعدادات المتجر كذلك.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*