الرئيسية » Twitch » تلميحة : كيفية بث ألعاب أندرويد إلى يوتيوب و تويتش

تلميحة : كيفية بث ألعاب أندرويد إلى يوتيوب و تويتش

اذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد و تعشق الالعاب أو لديك قاعدة جماهيرية أو ترغب في تكوينها عن طريق عمل بث مباشر احترافي ليس فقط للكاميرا و انما لشاشة الهاتف أيضا عند اللعب وذلك مباشرة عبر إحدى منصات مشاهدة المحتوى، فيسرنا اخبارك أنك في المكان الصحيح، ففي هذا المقال سنستعرض طريقة بث ألعاب أندرويد على أحد أشهر منصتين في هذا المجال وهما يوتيوب وتويتش.


يوتيوب


اعلان


إذا كنت تتطلع إلى بدء بث ألعاب من هاتفك بسهولة على منصة يوتيوب فتطبيق يوتيوب للألعاب (الرابط) هو أفضل وسيلة بالنسبة لك، وكل ما تحتاجه للبدء هو تحميل التطبيق وأن تتوفر عل  اتصال WiFi قوي لتتمكن من بث الألعاب مباشرة دن انقطاع.

كيفية بث الألعاب باستخدام تطبيق YouTube لألعاب الفيديو :

1. من الشاشة الرئيسية لتطبيق يوتيوب للألعاب، انقر فوق الزر Broadcast .
2. حدد جودة الفيدديو- 720p HD أو 480p SD وما إذا كنت تريد بث مباشر، أو تسجيل محلي على هاتفك.
3. ستحصل على بعض التننبيهات أنه بمجرد بدء البث، سيبدأ عرض محتوى شاشتك بما في ذلك الإشعارات والمكالمات وكلمات المرور وأي شيئ تقوم بإظهاره سيكون مرئيّاً للمشاهدين إذا لم تحول هاتفك إلى وضع “عدم الإزعاج”.
4. بعد ذلك، حان الوقت لاختيار اللعبة التي تريد بثها، وسيعطيك التطبيق قائمة بالتطبيقات الموصى بها للبث، ولكن يمكنك التمرير لأسفل حتى يتم توسيع القائمة لتشمل جميع التطبيقات على هاتفك.
5. قم بسمية البث بعنوان جذاب ووصف دقيق حتى يعرف المشاهدون المحتملون ما تلعب.
6. أرسل رابط البث على الشبكات الاجتماعية حتى يعرف جميع أصدقائك ومتابعيك ما تنوي فعله.

بعد ذلك سيكون لديك شاشة واحدة تخبرك بالاستعداد لبدء تسجيل الشاشة وسيقوم هاتفك بتحميل اللعبة التي اخترتها بالإضافة إلى عناصر التحكم في تسجيل الشاشة. قبل بدء البث.

سيستخدم التطبيق الكاميرا الأمامية لإظهار وجهك أثناء اللعب، ويمكنك تبديل تموضع فقاعة الكاميرا إلى أي مكان تريده على شاشتك بحيث لا تعيقك أثناء اللعب أو تغطي معلومات مهمة عن مُشاهديك.

وبمجرد بدء البث، فإن الفقاعة العائمة هي المكان الذي ستجد فيه جميع عناصر التحكم في البث كما تمنحك إحصاءات حول نسبة المشاهدة وغير ذلك.


تويتش

خدمة Twitch هي موطن أكبر مجتمع بث للألعاب عبر الإنترنت، ولكن لسوء الحظ، فإن البث على تويتش من جهاز أندرويد أكثر تعقيدًا من يوتيوب.

وبالنسبة للمبتدئين، فإن تطبيق Twitch للجوال لا يتيح لك حاليًا بث ألعاب من هاتفك إلى حسابك في Twitch وهذه الميزة ستتم إضافتها بالتأكيد لاحقاً، وفي الوقت الحالي وللقيام ببث ألعاب أندرويد عبر المنصة نحتاج إلى كمبيوتر يعمل بأحد برامج OBS يتم توصيل الهاتف به عن طريق الكيبل مع تفعيل وضع تصحيح أخطاء USB.

ويسمح برنامج OBS بتسجيل أو بث الألعاب من جهاز أندرويد الخاص بك عبر جهاز الكمبيوتر بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس ولجعل هاتفك مستعدًا لمشاركة شاشتك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستحتاج إلى إلغاء قفل خيارات المطور على هاتفك عن طريق الخطوات التالية:

1. انتقل إلى الإعدادات ثم “حول الهاتف”.
2. انقر فوق رقم البنية “build number” لـ 10 مرات حتى إلغاء تأمين خيارات المطور.
3. أدخل خيارات المطور وقم بتشغيل تصحيح أخطاء USB.

بعد ذلك، ستحتاج إلى العثور على تطبيق موثوق لتشغيل شاشة الهاتف على نافذة على جهاز الكمبيوتر ( كتطبيق Vysor) وبمجرد الانتهاء من إعداد برنامج OBS مع حساب تويتش الخاص بك، يتم توصيل هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبدأ البث باستخدام كاميرا ويب الحاسوب.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*