الرئيسية » اخبار تقنية » تلميحات لإستغلال تطبيق Evernote لزيادة إنتاجيتك وتوفير وقتك

تلميحات لإستغلال تطبيق Evernote لزيادة إنتاجيتك وتوفير وقتك

evernote-tips-644x250

تطبيق إيفرنوت نمى من تطبيق بسيط لتدوين الملاحظات إلى أداة موثوقة ترتبط مع العديد من التطبيقات الإنتاجية الأخرى، لهذا سنعرض لكم اليوم بعض الطرق أو الحركات لزيادة الإنتاجية بإستخدام هذا التطبيق.

1- أربطه بتطبيقات أخرى

  • البريد الإلكتروني

يُمكن ربط بريدك الإلكتروني بتطبيق إيفرنوت والفائدة أنه يوفر وقتك حيث أنه من خلال ربط البريد الإلكتروني بإيفرنوت فإنه ستتمكن من تحويل محتوى رسالة إلى إيفرنوت "كملاحظة" وذلك بمجرد لمسة لزر دون الحاجة لتضييع وقتك، كما يمكنك حفظ البريد الإلكتروني بسرعة.

EvernoteCloudMagicConnect

يوجد مجموعة من التطبيقات التي توفر لك الربط من بينها CloudMagic وكذلك Boxer.

  • المهام

    أحد المميزات الرائعة بتطبيق Evernote هي قوائم المهام الذي يمكنك فيها وضع المهام لتنفيذها لاحقا ومعرفة مالذي قمت به ومالذي لم تقم به ويمكنك ربط إيفرنوت ببعض تطبيقات المهام لإستغلالها بشكل أفضل ومن بين هذه التطبيقات هي Swipes و Nozbe.

    EvernoteSwipesConnect

  • التشغيل الآلي

    التشغيل الألي قد يكون ضرورياً لإنتاج تلك المهام التي تقوم بها مراراً وتكراراً لحفظ المزيد من الوقت، وبالإمكان إتمام المهام بالمزامنة مع تطبيق Zapier أو IF by IFTTT وكلاهما متكاملان بشكل جيد مع Evernote لتوفير مميزات تجعل حياتك وعملك أسهل.

    مع تطبيق Zapier يُمكنك جعل العمل أوتوماتيكياً بين التطبيقات بسهولة عن طريق إختيار ميزة trigger and action، أما إذا كنت مستخدم لتطبيق IF by IFTTT يمكنك إستخدام عدة نماذح لإنجاز جميع أنواع المهام البسيطة والمعقدة كمشاركة المستندات، مزامنة المحتوى وأرشفة البيانات. ويُمكنك إختيار من بين العديد من النماذج الجاهزة أو يُمكنك إنشاء واحدة بنفسك من خلال بضعة خطوات.

    EvernoteIFAppConnect
    عندما يتعلق الأمر بإتمام المهام الروتينية، يُمكنك أيضاً نشر أخبار شركتك على مواقع التواصل الإجتماعي وجدولتها.

  • المسح الضوئي

    الإنتقال إلى الملفات الإلكترونية أصبح أكثر شعبية مؤخراً في ضل نمو التكنولوجيا وأدوات الربط، Evernote يأخد خطوه أخرى إلى الإمام حيث يدعم المسح الضوئي، وبإمكان المستخدمين حفظ وتأمين الوثائق الهامة في التطبيق.

    يمكن بسهولة مسح البيانات ضوئياً من خلال الهاتف الذكي وسيتم مزامنتها تلقائياً مع نسخة التطبيق على سطح المكتب والنسخ الأخرى التي تستخدمها.
    EvernoteDocadyConnect
    هذه الميزة مهمة جداً على التطبيق، حيث تُمكنك من الوصول إلى كافة الوثائق والملفات الخاصة بك في أي وقت.

2- إستخدام نسخ التطبيق على الأجهزة الذكية وسطح المكتب

تطبيق Evernote متاح على أندرويد، iOS، ويندوز، ماك وعبر الويب. وإذا كُنت تستخدم التطبيق على نُسخة سطح المكتب، ستجد الملفات متاحة على نسخ هاتفك الذكي أو على أي جهاز أخر خاص بك مُثبت عليه التطبيق.

EvernoteiPhoneNotebooksTags
التطبيق متاح مجاناً على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية العاملة بأندرويد و iOS، بمجرد تسجيل الدخول سيتم مزامنة كافة البيانات كالتذكيرات، الإشعارات وأي معلومات أخرى في أي مكان و زمان.

EvernoteWindowsDesktopAddNote
وتطبيقات سطح المكتب متاحة أيضاً وهي مفيدة، إذا كنت تمتلك جهاز ماك أو ويندوز يُمكنك تنزيل التطبيق بسهولة ويوفر نفس المميزات سهلة الإستخدام، دون أن يتعين عليك فتح متصفح الويب إذا كنت لا ترغب في ذلك، فيما إذا كُنت تفضل إستخدام التطبيق على متصفح الويب فهو متاح أيضاً.

3- الإستفادة من إضافات التطبيق على متصفحات الويب

كما أشرنا، التطبيق مُتاح على متصفحات الويب، وهناك إضافات تسمح لك بتنفيذ المهام من خلال متصفح قوقل كروم، أوبرا، سفاري بالإضافة إلى موزيلا فايرفوكس وجميعهم يعملون بنفس الطريقة تقريباً، فيما مايكروسوفت إيدج لايدعم هذه الميزة كونه لايدعم ميزة الإضافات.

EvernoteWebClipperClipSimple
من الممكن إلتقاط صورة لصفحة الويب وحفظها على الكمبيوتر ببضعة نقرات، وإضافة المتصفح تسمح بإنشاء الإشارات المرجعية بالإضافة إلى إنشاء نسخ مبسطة من صفحات الويب بدون صور، وليس هناك أفضل من طريقة لإلتقاط الصور أو الكلمات من مواقع الإنترنت المختلفة وحفظها على حساب Evernote عبر إضافات المتصفحات.

EvernoteWebClipperSettingsFF
ومن الممكن أيضاً تكوين إختصارات مخصصة للوحة المفاتيح والإجراءات الإفتراضية، بحيث تُمكنك من إنشاء الإجراءات الدقيقة التي تحتاج إليها.

4- ربط التطبيقات بتطبيق Evernote

بإمكان المستخدمين ربط العديد من التطبيقات بتطبيق Evernote، وإذا كُنت غير متأكد من كيفية ربط هذه التطبيقات، أفضل مكان للبدء بالربط هو من خلال الإعدادات. فإذا هناك تكامل بين التطبيق المراد ربطه و تطبيق Evernote سيكون هناك منفذ لتسجيل الدخول.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إلغاء الربط بين التطبيقات وتطبيق Evernote في أي وقت بمجرد زيارة حساب ايفرنوت الخاص بك على شبكة الانترنت ثم الإنتقال إلى قائمة التطبيقات المرتبطة ويمكن إلغاء الربط بسهولة. وستظهر أيضاً في نفس الصفحة الأجهزة التي تم الإتاحة لها الوصول إلى حساب إيفرنوت مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، ويمكن أيضاً إزالة أي جهاز مشكوك فيه.

EvernoteRevokeAccess

ماهي أكثر الأدوات التي من الممكن ربطها بتطبيق Evernote قد تساهم في رفع الإنتاجة؟

القائمة لاتزال في نمو مستمر مع التطبيقات التي تدعم Evernote. تطبيقات البريد الإلكتروني وقوائم المهام، والماسحات الضوئية وملحقات الوصول السريع كلها في متناول يدك لبناء نظام إنتاجي متكامل بإستخدام Evernote.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*