الرئيسية » اخبار تقنية » تلمحية: كيفية إستخدام ميزة «الذكريات» الجديدة في سنابشات بالتفصيل

تلمحية: كيفية إستخدام ميزة «الذكريات» الجديدة في سنابشات بالتفصيل

snapchat-memories

حصل تطبيق سنابشات مؤخراً على أكبر تغيير، ميزة Memories التي ستسمح للمستخدمين حفظ وتبادل الصور القديمة بسهولة، ولأول مرة حيث كان بالسابق عليك إستخدام طرق ملتوية من أجل إرسال صور محفوظة بجهازك لكن لم يعد الأمر الآن كالسابق.

البداية

عند وصول الميزة إلى نسختك من التطبيق للمرة الأولى، سيطلب منك التطبيق تفعيلها لإتاحة المجال لك لحفظ المقاطع التي تقوم بتصويرها، وطبعاً هناك إمكانية لإيقاف تفعيل الميزة من خلال الإعدادات.

الفكرة من الحفظ فإن الصور القادمة التي ستقوم بتصويرها سيتم حفظها ضمن سيرفرات سنابشات وبالتطبيق نفسه وليس جميع الصور السابقة كما يعتقد البعض.
01

بعد التفعيل، قم بإلتقاط أي صورة أو فيديو بغرض التجربة، ستلاحظ إستبدال لأيقونة الحفظ على الجهاز بأيقونة الذكريات، أسفل يسار الصفحة كما موضح في الصور التالية، قم بالضغط عليها وسيتم حفظ السنابة كذكرى.
02

وللوصول إلى صفحة ميزة Memories في التطبيق، ستلاحظ أيقونة جديدة أسفل أيقونة الكاميرا في الصفحة الرئيسية للتطبيق، كل ما عليك القيام به هو أن تُمرر أصبعك من الأسفل إلى الأعلى، وسيتم فتح صفحة الذكريات.
1

ستجد كذلك زر يحمل إسم «Import» الذي سيقوم التطبيق بدوره بإستعادة وسحب كافة المقاطع التي قمت بحفظها سابقاً على هاتفك الخاص إلى صفحة الذكريات، وإذا كان لديك آيفون، غالباً سيكون هناك مجلد بإسم سنابشات به كافة الصور ومقاطع الفيديو التي قمت بحفظها سابقاً.

صورك على الجهاز، السنابات والقصص

هناك ثلاثة أقسام رئيسية حيث يُمكنك مشاركة الصور والفيديوهات ضمن الذكريات، وهي السنابات والقصص بالإضافة إلى صورك على الجهاز.

نافذة السنابات ستجد فيها كافة الصور التي قمت بتخزينها على التطبيق بعد تفعيل الميزة، وتدعم هذه الميزة الخدمة السحابية للوصول إليها في حالة كنت تستخدم سنابشات من جهاز أخر.
3

فيما التبويب الثاني الذي يحمل إسم "كاميرا رول" فهو جميع الصور المخزنة على الجهاز الخاص بك. هذا التبويب سيتيح لك العثور وإرسال كافة الصور من خارج سنابشات.

ويُمكن للمستخدمين أخد الصور من نافذتي السنابات وكاميرا رول وإرسالها إلى الأصدقاء بالإضافة إلى إمكانية خلق قصص جديدة معهم، وستظهر القصص التي تقوم بإنشائها داخل الذكريات في القسم الرئيسي الثالث، القصص.

لإرسال صور من ميزة الذكريات إلى أحد الأصدقاء أو إلى قصصك العامة، قم بالضغط بإستمرار على الصورة وقم بتحديد المكان المراد إرساله، وبإمكانك إضافة النصوص والرسومات والرموز التعبيرية.
4

ويُمكنك أيضاً تصدير الصور وإرسالها إلى قسم "عيني فقط" في التطبيق، وهو القسم الذي سيقوم بحفظ الصور بحيث لايستطيع أحد الوصول إليها إلا إذا كان يملك كلمة المرور.

عيني فقط ( My Eyes Only ) !

وهو قسم خاص يتم فيه إضافة الذكريات، وتكون محمية بكلمة مرور، ولن تكون مرئية بسهولة في أي مكان أخر في التطبيق.

5

يُمكنك إختيار 4 أرقام كلمة مرور، ولن تكون قادراً على إعادة تعيين كلمة المرور في حالة نسيانها بسهولة، لذا تأكد أن كلمة المرور سهلة عليك. وستكون هناك حالة واحدة يُمكنك فيها إعادة تعيين كلمة المرور، بشرط هو حذف كافة الصور المحفوظة في هذا القسم.

الحفظ والنشر وميزة البحث الجديدة

التطبيق يتيح للمستخدمين القيام ببعض التخصيص، حيث يُمكنك إختيار الموقع الذي سيتم فيه حفظ الذكريات، بالإضافة إلى كيفية القيام بالحفظ. الطريقة الإفتراضية هي من خلال النقر على زر الحفظ وتنتقل الصور إلى صفحة الذكريات، ويُمكنك أيضاً حفظ الذكريات في مجلد الصور في جهازك مُباشرة، ويُمكنك أيضاً حفظها في الموقعين في نفس الوقت.
6

ميزة الذكريات تتيح أيضاً البحث بطريقة أفضل حيث تتعرف الميزة على الأشياء. أبحث عن الغيوم أو الغذاء وستظهر لك صور ذات الصلة، ويُمكنك أيضاً البحث بواسطة الموقع والتاريخ.
7

البحث المتقدم ليس مثالي على سنابشات، والصور أعلاه تُبين بعض الأخطاء التي تظهر في النتائج، فعند البحث عن الثلج ظهرت لنا صورة قطة، ولكن سنابشات تقول أنها ستتحسن مع زيادة إستخدامها.

ميزة الذكريات بدأت بالوصول إلى الكل تدريجيا، وربما هذا يسبب ذعر للبعض كونه سيجد مجموعة من الصور بدأت بالحفظ صمن التطبيق كونه لم تكن هذه هي سياسة سنابشات منذ البداية لكن ربما سنابشات توجهت لهذا التوجه بعد أن أراد الكثير رفع الصور من هواتفهم إلى التطبيق.

ما رأيك بها ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*