الرئيسية » اخبار تقنية » تقنية واي فاي أحدث ستقدم سرعة أكبر للإنترنت – لكن ماهي فوائدها ؟

تقنية واي فاي أحدث ستقدم سرعة أكبر للإنترنت – لكن ماهي فوائدها ؟

wifi-alliance

تقنية الشبكات اللاسلكية "واي فاي" على وشك الحصول على سُرعة أكبر من سرعتها الحالية بكثير، وهذه السرعة ستكون متاحة على جميع الأجهزة سواء كانت أجهزة الحاسب أو حتى الهواتف الذكية.

هذا التطوير الذي سيطرأ على الشبكات اللاسلكية سيحمل الإسم "WiGig" وهو ناتج عن تحالف لعدة شركات مثل إنتل وكوالكم عملوا في السنوات الأخيرة على تطوير الواي فاي إلى مراحل أكبر، مما يضاعف تقريباً من السرعة القصوى الحالية للواي فاي بحلول العام المقبل.

WiGig ستكون مُدمجة في الواي فاي في الهواتف، أجهزة الكمبيوتر، أجهزة المودم إضافة إلى أجهزة إعادة التوجيه "أكسس بوينت" وستعمل فقط على نطاق قصير، حوالي 33 قدم أو 10 متر، وهذا يعني إذا قمت بإيصال هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالشبكة على هذه المسافة ستحصل على سُرعة إتصال بالشبكة عالية جداً، بينما إذا ابتعدت بجهازك فستحصل على نفس السرعة الحالية.

وبالرغم من وجود قيود كبيرة، إلا انها تفتح الكثير من الإحتمالات وربما الأكثر إثارة هي الواقع الإفتراضي حيث إذا كنت ترغب في إستخدام تقنيات الواقع الإفتراضي مع الأجهزة الأخرى مثل الكمبيوتر في الوقت الحالي ستضطر إلى أن تكون مُتصلاً بالإنترنت سلكياً لأن المعاير اللاسلكية الحالية ليست سريعة بما فيه الكفاية لكن ربما هذه التقنية تغير الحال قليلاً.

WiGig ستكون سريعة بما يكفي، وستكون السرعة بشكل عام أسرع من السرعات الحالية وسيلاحظ المُستخدم في العام المقبل السرعة عند تصفح فيديو 4K وغيرها من العمليات.

وبالطبع هذه التقنية الجديدة لا تشمل فقط توفير سُرعة إتصال أكبر، فهي تتيح أيضاً إمكانية تبادل ومشاركة الملفات، مقاطع الفيديو عالية الجودة مع مُختلف الأجهزة المرتبطة بالشبكة لاسلكياً، ولكن كمرحلة أولى سيتم فقط تطوير سُرعة شبكة الإنترنت.

The post تقنية واي فاي أحدث ستقدم سرعة أكبر للإنترنت – لكن ماهي فوائدها ؟ appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*