الرئيسية » اخبار الرياضة » تقرير :منتخب إسبانيا… بداية حملة الدفاع عن اللقب

تقرير :منتخب إسبانيا… بداية حملة الدفاع عن اللقب

Arabstoday-منتخب-اسبانيا

هاي كورة- سيستهل المنتخب الإسباني حملة الدفاع عن لقبه الأوروبي اليوم بمواجهة قوية تجمعه مع منتخب جمهورية التشيك في المجموعة الرابعة , فكيف سيظهر بطل أوروبا لمرتين متتاليتين ؟

بعد المشاركة المخيبة للآمال قبل سنتين في كاس العالم الماضية التي أقيمت في البرازيل و الخروج من الدور الأول و خسارة اللقب حدثت تغييرات كبيرة في تشكيلة المنتخب حيث غادر العديد من اللاعبين لأسباب مختلفة حيث اعتزل دوليا كل من تشابي الونسو و تشافي هيرنانديز و دافيد فيا و استبعاد فيرناندو توريس و باكو الكاسير و دييجو كوستا لأسباب فنية , تم استدعاء وجود جديدة إلى المنتخب حيث سيشارك في هذا اليورو العديد من الشبان امثال فاسكيز و بارترا و هيكتور بيليرين و تياجو الكانتارا و موراتا و إعطاء فرصة لبعض اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم مثل نوليتو و ادوريز . و قد احدثت هذه التغييرات تحولا إيجابيا في مسار المنتخب حيث قدم مستوى جيد في التصفيات المؤهلة لليورو أين حقق 9 انتصارات و هزيمة واحدة مسجلا 23 هدفا و تلقى 3 أهداف فقط ليكون ثاني أقوى دفاع مناصفة مع انجلترا بعد منتخب رومانيا .

و تبدو خيارات المدرب فيسنتي ديلبوسكي مفتوحة في كل المراكز لكن من المؤكد أن يعتمد على اغلب اللاعبين الذين لعبوا التصفيات كأساسيين و نذكر كل من راموس و بيكي و خوانفران والبا اضافة إلى انييستا و بوسكيتس , لكن ستبقى مسألة حراسة المرمى صعبة حيث ترجح بعض تقارير كفة كاسياس على حساب دي خيا بسبب مشاكل الأخير , أما الخط الأمامي للهجوم فستكون هناك خيارات عديدة للمدرب .

tumblr_nwb7rh8sAS1tlc6guo1_1280

من جهته سيدخل منتخب التشيك بثقة عالية بعد أن احتل الصدارة في التصفيات ب22 نقطة حيث تغلب على هولندا ذهابا و إيابا و التي فشلت في بلوغ النهائيات.

و يتميز المنتخب التشيكي بهجوم في المستوى حيث سجل 19 هدف في التصفيات لكن يعد الدفاع نقطة ضعفه فقد تلقى 14 هدف في 10 مباريات .

فحسب هذه المعطيات يظهر لنا أن المنتخب الإسباني الأوفر حظا رغم المستوى المتواضع الذي ظهر به في المباريات الاستعدادية التي كانت آخرها خسارة من منتخب جورجيا لكن يمكن لمنتخب التشيك حظوظه في المباراة معتمدا على خبرة بعض اللاعبين المخضرمين أبرزهم العملاق بيتر تشيك و لاعب الارسنال توماس روزيسكي .

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*