الرئيسية » اخبار تقنية » تقرير: لماذا وضعت آبل مؤتمرها قبل يوم واحد من حسم قضيتها ضد FBI ؟

تقرير: لماذا وضعت آبل مؤتمرها قبل يوم واحد من حسم قضيتها ضد FBI ؟

Apple Logo

بعد أشهر من الشائعات أعلنت آبل أنها ستقيم حدثاً يوم 21 مارس للاعلان عن بعض المنتجات الجديدة، يوم واحد فقط قبل أن تدافع آبل عن نفسها ضد كسر حماية أحد هواتف آيفون له علاقة بأحد العمليات الاجرامية.

نحن لانعرف بالضبط لماذا اتخذت آبل هذه الخطوة ولكن من الصعب تصديق أن التوقيت أتى بمجرد الصدفة، موعد المحكمة تم تحديده قبل شهر تقريباً ونجده من الصعب أن يترك تيم كوك هذا الحدث يمر مرور الكرام فلا تستغرب إن وجدته يصعد المنصة قبل يوم واحد من المحاكمة النهائية ليعلق على المعركة القانونية التي مرت بها آبل والتي هيمنت على جهود العلاقات العامة للشركة على مدى الشهر المنصرم، ماحدث مابين آبل وFBI لابد لآبل أن تستفيد منه ولا يمر مرور الكرام.

نستطيع أن نقول بأن آبل كانت ذكية منذ البداية فقد إستخدمت كل سلاح تملكه بهذه الحرب فوجهت رسالة مفتوحة وحاولت جمع حلفائها وأصوات المدافعين عنها منذ البداية ولهذا شاهدنا الكثير من الشخصيات والشركات تقف بجانب آبل لأن الكل يعرف بأن القرار بهذه القضية سيؤثر على السوق التقني بشكل عام، وعندما يستخدم تيم كوك المؤتمر قبل المحاكمة بيوم فهذا يعني أن رسالته وصوته ستصل إلى أكبر عدد ممكن وقد يساعده بطريقة أو أخرى.

الكثير يصف بأن حرب آبل الآن ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي وحلفائة بالحرب الشرسة وبأن آبل تحارب أحد أشرس الجهات الحكومية حاليا، ومايصعب حربها هو أن مكتب التحقيقات الفيدرالي صور القضية وكأنها تسويقية بحته لآبل بينما بالواقع علينا أن نتسائل لماذا قامت عدد من الشركات بدعمها إن كانت مجرد حملة تسويقية ؟ فنحن هنا نتحدث عن أكبر منافسيها مثل قوقل وسامسونج وفيسبوك وغيرهم من الشركات الكثيرة.

لهذا نتوقع أن يظهر تيم كوك يوم المؤتمر ليتحدث عن التشفير ويوضح عدد من النقاط ويلمح للقضية سواء بشكل مباشر أو حتى غير مباشر. لكن من تتوقع أن يكسب القضية بنهاية المطاف ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*