الرئيسية » اخبار تقنية » تقرير: كل مانعرفه حول ماك بوك برو 13 إنش قبل أن تعلن عنه آبل

تقرير: كل مانعرفه حول ماك بوك برو 13 إنش قبل أن تعلن عنه آبل

macbook-oled-martin

بالنسبة للبعض، قد لا يكون الجهاز الرئيسي بالنسبة لهم في مؤتمر آبل القادم هو آيفون 7 -إن كان هذا إسمه-، قد يكون الجهاز المحمول ماك بوك برو هو الأهم بالنسبة لهم، حيث من المتوقع أن يحمل شاشة OLED أعلى لوحة المفاتيح. ويبدو بأنها لن تكون التقنية الوحيدة الجديدة بهذا الجهاز القادم.

بهذا التقرير نلخص لكم كل ما نعرفه حتى الآن عن ماك بوك برو القادم:

وفقا لآخر تقرير، النسخة الجديدة من ماك بوك آير سوف تُطلق هذا العام، ولكن بناء على التسريبات فإنه يبدو أن الجهاز المحمول ماك بوك برو سيحصل على تحديث كبير وعدة تقنيات جديدة لهذا فإن التحديث أكبر مقارنة بالسنوات الماضية.

macbook-oled-side

أولاً: الشاشة الثانوية بتقنية OLED:

العديد من التسريبات الصادرة من مصادر موثوقة أكدت أن آبل تعمل على شاشة تعمل باللمس سيكون موقعها أعلى لوحة المفاتيح في ماك بوك برو.

كما أن آبل عندما أصدرت نسخة المطورين من نظامها سييرا المخصص لأجهزة ماك فإنه تم التأكد من خلال أكواد النظام من قدوم ميزة الشاشة الثانوية اللمسية في الجهاز القادم، والصور بهذا التقرير ليست حقيقية وإنما تخيلية لكي تعرف كيف يمكن أن يكون شكل هذه الشاشة.

macbook-oled-bar

ثانياً: مستشعر البصمات – Touch ID:

العديد من التقارير ألمحت أن ميزة Touch ID ستكون متواجدة في ماك بوك برو الجديد، هذه الميزة ستسمح للمستخدم بفتح قفل جهازه الحاسب من خلال بصمة الأصبع بنفس المفهوم الذي قدمته آبل مع آيفون وهذا شيء ممتاز كون البصمة ممتازة وعملية لكن مازال ليس من الواضح بالضبط أين ستضع آبل البصمة فهناك إحتمال أن يكون ضمن زر التشغيل وهناك إحتمال آخر أن تضعه ضمن الشاشة الثانوية التي تحدثنا عنها بالنقطة السابقة.

يذكر أن آبل كشفت عن إمكانية الدفع من خلال Apple Pay عندما تكون تستخدم حاسب ماك بوك وذلك بأمان عالي من خلال وضعك لبصمتك ضمن هاتفك آيفون ثم سيتم الدفع على جهازك الحاسب تلقائياً، لكن الآن مع تواجد مستشعر البصمات ضمن حاسب ماك بوك برو مباشرة فإن هذا سيجعل العملية أسهل بكثير ولست بحاجة لإستخدام هاتفك آيفون من أجل الدفع.

minix-neo-c-usb-c-macbook-adapter-usb-c-port

ثالثاً: منفذ USB-C:

يبدو أن الشاشة الثانوية في لوحة المفاتيح لن تكون الميزة الأبرز في ماك بوك برو الجديد. حيث يعتقد أن آبل ستجلب منفذ USB-C إلى الجهاز المحمول كما فعلت للمرة الأولى مع ماك بوك 12 أنش وهذا شيء ممتاز للغاية. هل تود معرفة ماهي فائدة منفذ USB C ؟

المتوقع أن الحاسب المحمول ماك بوك برو سيحمل 4 منافذ USB-C خصوصا أن الجهاز ليس بقدر نحافة ماك بوك 12 إنش لهذا فإنه يستطيع أن يتحمل منافذ أكثر.

screen-shot-2016-06-22-at-10-59-31-am

رابعاً: تصميم أحدث – وألوان أكثر:

أشار تقرير أن حاسوب ماك بوك برو الجديد الذي سيحمل ميزة الشاشة الثانوية أعلى لوحة المفاتيح سيصل إلى المستخدمين قبل نهاية العام الحالي 2016.

أما بالنسبة للتصميم الذي يعد الأهم للكثير، فيبدو بأنه سيحمل سيحمل تصميم أنحف من أجهزة ماك بوك برو 2015 لكن قد لايكون بقدر نحافة ماك بوك 12 إنش لأن كل سلسلة من حاسبات ماك بوك لها فئة تستهدفها من خلال تصميمها حيث أن فئة برو تستهدف الأشخاص الذين يبحثون عن مواصفات وأداء أكبر لهذا نتوقع أن نرى بعض الترقيات الداخلية المعتادة بما فيها مواصفات المعالج، الرسوميات، التخزين وغيرهم.

ومن المتوقع أيضاً أن يتوفر الحاسب المحمول بعدة ألوان كالفضي، الرمادي والذهبي أيضاً مثلما فعلت مع ماك بوك تماماً.

macbook-oled-spotify

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*