الرئيسية » اخبار تقنية » تقرير: كل مانعرفه حول جالكسي نوت 7 قبل أن تعلن عنه سامسونج

تقرير: كل مانعرفه حول جالكسي نوت 7 قبل أن تعلن عنه سامسونج

4

مرت 5 سنوات على إطلاق سامسونج لأول جهاز ضمن سلسلة جالكسي نوت، و نحن مُقبلين على رؤية النسخة السادسة من هذه السلسلة ولكنها لن تحمل الرقم 6 بل 7 بحسب العديد من المصادر، سنقوم بإستعراض كل مانعرفه حول جالكسي نوت 7 حتى الآن.

لن يكون هناك جالكسي نوت 6

أثارت هذه النقطة الكثير من الجدل مؤخراً، وتساءل الجميع عن الأسباب التي قد تدفع بالشركة إلى تخطِ الرقم 6 والقفز مُباشرة إلى الرقم 7 خصوصا أنها لم تفعلها سابقاً، لماذا الآن ؟

هذه الخطوة من سامسونج تأتي في إطار تسويقي للحفاظ على المساواة مع بقية أفراد عائلة جالكسي التي أطلقت هذا العام، و جميعها تحمل هذا العام الرقم 7، أو على الأقل هذا ماتتعذر به سامسونج حيث تعتقد بأنها لو أطلقته بالرقم 6 فإن هذا سيجعل المستهلك يعتقد بأنه قديم وليس جديد وهذا عذر غريب!

آخرون إتجهوا إلى أن السبب الحقيقي هو أن آيفون وصل إلى الرقم سبعة ولهذا فإن سامسونج قد تجده أنسب وقت لإطلاق الرقم ذاته على هاتفها.

إقرأ أيضاً: سامسونج ستطلق نوت 7 وليس نوت 6 بسبب نظرية غريبة بعض الشيء

قارئ قزحية العين

جالكسي نوت 7 قد يحمل قارئ قزحية العين بجانب الكاميرا الأمامية. هذا ما تشير إلى أخر الإشاعات والتسريبات، وإذا كانت صحيحة هذا من شأنه أن يتيح للمستخدمين فتح الهاتف من خلال تركيز العين ببساطة على الشاشة، بدلاً من الضغط على زر الرئيسية.

دعم منفذ USB-C

نحن نتوقع أن يحمل الهاتف منفذ USB-C. فهاتفها جالكسي S7 لم يحمل هذه الميزة بعكس بقية المنافسين ويبدو بأن سامسونج كانت توفرها للنوت بحيث تريد تمييزه بشيء مقارنة بهاتفها S7.

يذكر أن مجموعة من الصور للإكسسوارات الخاصة بنوت 7 تظهر وجود منفذ USB C وبما أنها ستغير المدخل هذا يعني أنها ستطلق نظارة واقع إفتراضي تدعم هذا المدخل والهاتف الجديد.

واجهة إستخدام جديدة كلياً

تستخدم سامسونج واجهة TouchWiz على جميع أجهزتها العاملة بنظام أندرويد لإضافة بعض التميّز لها. ويُمكن أن نرى تحديث جذري للواجهة بما فيه ذلك تغييراً للأسم.

بحسب إستعراض للواجهة الجديدة، ظهرت الواجهة من دون تغيير بالتصميم العام، لكنها حصلت على بعض البساطة خصوصاً من ناحية الألوان، بالإضافة إلى التركيز على العناصر المفتوحة.

يُمكنك مشاهدة الإستعراض بالفيديو:

ماذا عن أندرويد Nougat؟

كشفت قوقل أخيراً أسم أخر نسخ نظام التشغيل أندرويد "نوقا" وسوف يكون متاح رسمياً في الخريف المقبل. لذا لانتوقع أن يحمل جالكسي نوت 7 لهذه النسخة من النظام كونه سيتم الإعلان عنه في بداية أغسطس المقبل. وبدلاً من ذلك نتوقع أندرويد مارشميلو 6.0.1 مع ترقية في وقت لاحق لكن المشكلة أن سامسونج دائما ما تتأخر بالتحديثات.

المواصفات الأخرى المتوقعة:

شاشة 5.7 أنش.
كاميرا خلفية 12 ميقابكسل، وأمامية 5 ميقابكسل.
مقاومة للماء والغبار.
ذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 64 قيقابايت، مع دعم للذاكرة الخارجية.
الألوان: الأسود، الفضي والأزرق.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*