الرئيسية » اخبار الرياضة » تقرير : كريستيانو رونالدو أمام تحدي جديد

تقرير : كريستيانو رونالدو أمام تحدي جديد

Cristiano_Ronaldo_(L)_Luka_Modric_(R)_-_Croatia_vs

هاي كورة- سيدخل المنتخب الأوروبي منافسات بطولة أمم أوروبا بمواجهة المنتخب الإيسلندي في المجموعة السادسة , و ستكون الأنظار موجهة إلى ابرز نجوم البطولة كريستيانو رونالدو.

سيكون نجم ريال مدريد أمام تحدي جديد مع منتخبه سعيا لتحقيق المجد الضائع ,فقد شارك كريستيانو في ثلاث نسخ سابقة من البطولة و فشل في تحقيق اللقب.

أول بطولة للنجم البرتغالي كانت سنة 2004 في البرتغال وقد قدم أداءا جيدا فقد سجل هدف في المباراة الافتتاحية أمام اليونان و ساعد منتخبه في بلوغ النهائي بعد تسجيل هدف في نصف النهائي أمام هولندا لكن في النهائي خسر مرة أخري أمام منتخب اليونان ليحرم البرتغال و كريستيانو من تحقيق أول لقب أوروبي , و اختير اللاعب في تشكيلة البطولة .

و المشاركة الثانية كانت في 2008 في النمسا و سويسرا حيث سجل كريستيانو هدف وحيد و ساعد منتخبه في الوصول إلى الربع النهائي ليفشل بعد ذلك في مواصلة المشوار بعد هزيمته أمام ألمانيا بثلاثة أهداف لهدفين.

كانت المشاركة الثالثة لكريستيانو في 2012 ببولندا و أوكرانيا و قد كانت مشاركته متميزة حيث سجل هدفين في الدور الأول في مرمى هولندا ليتأهل إلى الربع النهائي ليقود منتخبه مرة آخري إلى النصف النهائي بعد تسجيل هدف الفوز على جمهورية التشيك لكن انتهى مشواره أمام منتخب أسبانيا رغم تقديم المنتخب لمستوى رائع و كان قادرا على الإطاحة بحامل اللقب لكن ركلات الترجيح وضعت كريستيانو و زملائه خارج البطولة, و قد اختير اللاعب البرتغالي في التشكيلة المثالية للبطولة و كان هداف البطولة مناصفة مع مجموعة من اللاعبين حيث تم تتويج فيرناندو توريس هدافا للبطولة بعد تسجيله هدفا في النهائي.

و يعتبر المنتخب البرتغالي غير محظوظ في مشاركاته الدولية حيث دائما ما يواجه الخصم الأصعب في البطولة الذي يقف في طريق مشواره فمثلا في 2004 كان منتخب اليونان الأصعب في البطولة حيث اخرج حامل اللقب منتخب فرنسا من الربع النهائي , و في 2006 خرج من النصف النهائي أمام فرنسا التي كانت مرشحة لتحقيق اللقب , و في 2008 خرج على يد منتخب ألمانيا الذي وصل إلى النهائي و خرج من دور الثمن النهائي في كاس العالم 2010 أمام أسبانيا التي حققت اللقب و في 2012 خرج أمام نفس المنتخب من نصف نهائي كاس أوروبا ,و في 2014 واجه في الدور الأول بطل العالم منتخب ألمانيا.

و يأمل صاحب الكرة الذهبية ثلاث مرات في أن تكون مشاركته الرابعة في اليورومتميزة هذه المرة , حيث سيكون المنتخب مدعوما هذه المرة بعدة مواهب شابةاضافة إلى مشاركة بعض لاعبي الخبرة , و سيكون تتويج كريستيانو ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد دافعا قويا لمواصلة النجاح في المنتخب وتحقيق الهدف المنشود وهو التتويج بأقوى بطولة بعد كاس العالم و هي بطولة أمم أوروبا.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*