الرئيسية » اخبار تقنية » تقرير: ترتيب الدول من حيث سرعة شبكة الإنترنت 4G لديها – كم تتوقع ترتيب دولتك ؟

تقرير: ترتيب الدول من حيث سرعة شبكة الإنترنت 4G لديها – كم تتوقع ترتيب دولتك ؟

4G-LTE

تقوم مؤسسة OpenSignal بشكل دائم تقديم تقارير تُظهر حالة شبكات الإنترنت في الدول، وتقريرها الأخير يتناول سرعات الإنترنت 3G / 4G ومدى التغطية، مما يعطينا نظرة أفضل حول تطور الخدمات في جميع أنحاء العالم.

المؤسسة قامت بجمع بيانات من 822556 مُستخدم من جميع أنحاء العالم، ومن المثير للإهتمام أن التقرير يُشير أيضاً الوقت الذي يقضيه المُستخدمين على شبكات الواي فاي، والتي غالباً تكون أسرع من شبكات 4G LTE و 3G.

أسرع الدول من حيث سُرعة بيانات الإنترنت في الهواتف الذكية هي كوريا الجنوبية بفارق ملحوظ عن أقرب المنافسين بسرعة 41 ميقابايات في الثانية تليها سنغافورة بسرعة 31 ميقابايت في الثانية ثم المجر بسرعة 26 ميقابايت في الثانية، وهذه الأرقام تم الحصول عليها من مُستخدمين عاديين وليست الحدود القصوى التي تقدمها الشركات في هذه الدول.

0

بينما الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية تقدم للمستهلكين سرعة 12.3 ميقابايت في الثانية، المملكة المتحدة 13 ميقابايت في الثانية والصين 18 ميقابايت في الثانية. بينما أغلب الدول الأوروبية تُقدم سرعات متقاربة كونها مرتبطة ببنية تحتية مُتصلة، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، اليونان والبرتغال كُلها تقدم سرعات 13 ميقابايت في الثانية.

لكن ماذا عن الدول العربية؟

أعلى الدول العربية من حيث سُرعة بيانات الإنترنت في الهواتف الذكية 4G LTE هي دولة الإمارات التي تُقدم للمستهلكين 12 ميقابايت في الثانية، تليها عُمان والبحرين 10 ميقابايت في الثانية، وقطر 9.84 ميقابايت في الثانية ثم الكويت 8.51 ميقابايت في الثانية ثم الأردن والمغرب 7 ميقابايت في الثانية وتونس 6 ميقابايت في الثانية، لكن ماذا عن المملكة العربية السعودية؟ 4.58 ميقابايت في الثانية متساوية مع مصر.

11

هذه النتائج تعتمد على توافر الشبكة والتغطية، ولا تزال العديد من الدول تعمل بشكبات الجيل الثالث 3G وحتى 2G لتغطية جزء كبير من السكان، وتشير البيانات أنه من السهل العثور على إتصال 4G في كوريا الجنوبية مقارنة بالعثور على 3G.

تبين أيضاً أن عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون بشكل كبير على شبكات الواي فاي للحصول على الإنترنت، وعلى الأرجح بسبب إنخفاض سُرعة 4G في بعض الدول.

13

يقضي مُستخدمي 46 دولة أكثر من 50% من وقتهم على شبكات الواي فاي مقارنة بالإنترنت المقدم من بيانات الهاتف مثل مُستخدمي المملكة العربية السعودية، حيث بحسب التقرير يقضي قرابة 58% من مُستخدمي الهواتف الذكية في السعودية وقتهم على شبكات الواي فاي ويعزفون عن إستخدام شبكات 4G إلى في حالات نادرة وهم في المرتبة الـ14 في القائمة.

ومن المثير للإهتمام، حتى الدول مع أسرع سرعات بيانات 3G / 4G بما في ذلك هولندا، نيوزيلندا والصين يقضي المستهلكون أكثر من 60% من وقتهم على شبكات الواي فاي لأن التكلفة أعلى بكثير من تكلفة الإنترنت المنزلي.

المصدر: OpenSignal

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*