الرئيسية » اخبار تقنية » تقارير تذكر أن مبيعات إل جي لهاتفها G5 سيئة عالمياً

تقارير تذكر أن مبيعات إل جي لهاتفها G5 سيئة عالمياً

G5-2

هاتف LG G5 هو أحد الهواتف الممتازة لهذا العام لكن الشيء الذي جعل الكثير لا يتقبل الهاتف بسببه ليس الكاميرا ولا المعالج أو الأداء بل هو التصميم. بالرغم من أن G5 قد يعتبر أول هاتف متحول إلا أن هذا لم يشفع له حيث أن الشركة الكورية فشلت في تحقيق مبيعات ممتازة للهاتف هذا العام.

أعتقد أن هناك سببين رئيسيين تعود إليها المبيعات السيئة للشركة، فأولها أنها قامت بتقديم الهاتف كأول هاتف متحول لكن لم تقم بدعم الهاتف بأي قطع جديدة قد تفيد المستخدم أو تجذبه فلو قامت بالإعلان عن المزيد من القطع التي يمكنك تركيبها بالهاتف بعد أشهر من الإعلان عن الهاتف فإن هذا سيجذب المزيد من الناس وسيتعرفون للهاتف وهذا سينعش مبيعات الهاتف بطبيعة الحال.

أما الخطأ الثاني فهو ضعف التسويق، حتى إن تحدثت عن إل جي على المستوى المحلي على سبيل المثال فتسويقها اليوم أعتبره ضعيف جدا خصوصا عندما تقارنه بالعديد من الشركات من بينها الشركات الصينية التي دخلت السوق حديثا وإستطاعت أن تجد مكانة خاصة بها بالرغم من أن إسمها لم يكن معروفا مثل إسم إل جي.

لعل الشركات الصينية مثل شاومي وهواوي ولينوفو إحتاجت الكثير من الوقت والتسويق والمال لمجرد أن يبدأ المستخدمين بمعرفة أسمائهم ومتابعة هواتفهم وليس شراء الهاتف، بينما إل جي تملك إسما معروفا بالمنطقة وكان لديها فرص أكبر وأسهل لتسويق هاتفها لكن يبدو أنه عليها مراجعة نفسها.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*