الرئيسية » اخبار تقنية » تعرف على تطبيق تأمين الملفات والتطبيقات بهواتف سامسونج

تعرف على تطبيق تأمين الملفات والتطبيقات بهواتف سامسونج

تطبيق Secure Folder يوفر مساحة مشفرة لحفظ البيانات الخاصة من الصور والفيديوهات والتطبيقات بعيدا عن أعين الغير الذي قد يقع بيدهم جهاز سامسونج.

الحصول على تطبيق Secure Folder

[embedded content]

اعلان


يتطلب تسجيل الدخول إلى التطبيق امتلاك حساب سامسونج، وهو ما يمكن إنشاءه من الموقع الرسمي مجانا.

إنشاء حساب سامسونج

من المفترض أن تجد التطبيق مثبت مسبقا بأجهزة سامسونج الحديثة مثل نوت 9 وجالكسي S9، لكن إن لم تجده بدرج التطبيقات فيمكن تحميله من قوقل بلاي على أجهزة سامسونج بنظام أندرويد 7 نوقا فالأحدث من الرابط.

تحميل تطبيق Secure Folder

بعض الأجهزة تطلب تفعيل الخدمة أولا وذلك بالتوجه إلى الإعدادات > قفل الشاشة والأمان > Secure Folder، حيث سيطلب منك إدخال وسيلة مصادقة ليظهر بعد ذلك التطبيق في الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات.

بعد فتح التطبيق وتعيين واختيار وسيلة مصادقة من بصمة الإصبع أو رمز المرور أو النمط، يمكنك استخدام التطبيق لحماية الملفات والتطبيقات كما سنرى:

حماية الملفات

1- بواجهة التطبيق انقر على “إضافة الملفات” بأعلى الشاشة.

2- ثم اختر نوع الملف: صور أو فيديوهات أو صوت أو وثائق أو ملفاتي.

3- بعد اختيار الملف ستظهر نافذة بها خياري النسخ والنقل؛ باختيار النقل ستخفى الملفات بعيدة عن أعين المتطفلين بالتطبيق.

طريقة أخرى:

1- وأنت بأي من التطبيقات الرئيسية مثل ملفاتي والمعرض ومسجل الصوت وجهات الاتصال، اختر الملف الذي تريد نقله.

2- انقر على قائمة المزيد لهذا الملف (ثلاث نقاط) واختر نقله إلى Secure Folder.

3- سيطلب منك تأكيد عملية النقل بالمصادقة بالبصمة أو رمز المرور أو النمط.

حماية التطبيقات

1- اختر “إضافة تطبيقات” من الشريط العلوي بواجهة تطبيق Secure Folder.

2- ابحث عن التطبيق أو التطبيقات وقم بتحديها ثم اختر “إضافة”.

وكطريقة بديلة يمكنك اختيار تحميل التطبيقات من متجر بلاي أو جالكسي مباشرة بالتطبيق أو بالنقر المطول على أيقونة التطبيق ثم اختيار “نقله إلى Secure Folder”.

النسخ الاحتياطي واستعادته

كما نعرف يكون النسخ الاحتياطي مهما في حالة شراء هاتف جديد، حيث يسمح هنا بنسخ الملفات المحفوظة بالتطبيق على بخدمة السحابة لتحميلها بعد ذلك على جهاز آخر.

لإنشاء نسخة احتياطية من بيانات Secure Folder، توجه إلى تطبيق الإعدادات > النسخ الاحتياطي والاستعادة > نسخ بيانات Secure Folder ثم انقر على زر “النسخ الآن” بالأسفل؛ تفعيل النسخ التلقائي يعيد العملية كل 24 ساعة عندما يكون الجهاز مشحون ومتصل بالواي فاي.

تحميل البيانات على جهاز جديد يكون بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات > النسخ الاحتياطي والاستعادة > استعادة Secure Folder ثم اختر الملفات التي تريد استعادتها وانقر على زر الاستعادة الآن.

إخفاء تطبيق Secure Folder

لمزيد من الحماية يمكنك إخفاء تطبيق Secure Folder من درج التطبيقات والشاشة الرئيسية دون حذفه (يظهر في قائمة الإعدادات السريعة)، كما يمكن تغيير اسم وأيقونة التطبيق.

لإخفاء Secure Folder توجه إلى إعدادات التطبيق من قائمة الثلاث نقاط ثم الغي خيار إظهار التطبيق. ولتغيير الاسم وأيقونة التطبيق ستجد خيار تخصيص الرمز بقائمة الثلاث نقاط؛ بالنقر عليه يظهر قائمة بها العديد من الأيقونات التي يمكن اختيارها، كما يمكن تغيير الاسم.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*