الرئيسية » اخبار تقنية » تعرف على أرخص هاتف ذكي بالعالم !

تعرف على أرخص هاتف ذكي بالعالم !

شركة هندية الآن تفكر بالفعل تقديم أرخص هاتف بالعالم والذي سيحمل نظام أندرويد، قبل أن نذكر سعره نذكر بأنه سيحمل شاشة 4 إنش وبدقة بذاكرة عشوائية 1 قيقابايت رام و معالج بقوة 1.3GHz رباعي النواة مع كاميرا خلفية 3.2 ميقابيكسل وكاميرا أمامية 0.3 ميقابيكسل لهذا من الواضع بأنه لن يحمل كاميرا جيدة.

الهاتف سيحمل ذاكرة داخلية 8 قيقابايت ويدعم الذاكرات الخارجية، وسيأتي هذا الهاتف مع ضمان لمدة سنة داخل الهند ويبدو بأن هذه الشركة مدعومة من الحكومة الهندية التي تشجع على الصناعات المحلية.

هذا الهاتف سيحمل قيمة 4 دولار فقط وهذا ضرب من الجنون حيث أنه يعادل قرابة 15 ريال فقط وهذه الشركة لديها تاريخ مع الهواتف الرخيصة حيث قدمت سابقا هاتفا بقيمة 44 دولار والذي يعادل 165 ريال فقط.

هذا الدعم من الحكومة الهندية لا يعتبر جديدا فهي تحاول إيجاد بدائل محلية منخفضة خصوصا لمن لا يستطيعون توفير هاتف عالي القيمة ففي عام 2011 قامت بتقديم جهاز لوحي منخفض القيمة والتي كانت قيمته 14 دولار وقد تم توفير للمدارس وكذلك الجامعات وذلك لدفع الدراسة الإلكترونية لكن المشكلة أن التركيز العالي على إنخفاض السعر جعل من الناس يتفاجأون بأن مواصفات الجهاز غير قابلة للإستخدام.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*