الرئيسية » اخبار تقنية » تطورات قضية أوراكل وقوقل – أوراكل حاولت شراء أندرويد في بداياته!

تطورات قضية أوراكل وقوقل – أوراكل حاولت شراء أندرويد في بداياته!

google

قضية أوراكل وقوقل في ذروتها الآن، مُحامي كلا الجانبين يقومون بأعمال جيدة لكن فريق أوراكل من الممكن أن يلحق بقوقل ضرراً لايمكن أن تتعافى منه.

أوراكل تتهتم قوقل بإستخدام واجهات برمجة التطبيقات بدون إذنها والتي من خلالها يستطيع المُطورون صنع التطبيقات، وتقول أوراكل أن هذه الجزء من لغة الجافا ينطوي تحت حقوق الطبع والنشر وليست متاحة للجميع.

أوراكل تقول أن قوقل تحقق الكثير من الأموال من خلال إستخدام واجهات برمجة التطبيقات وتريد الحصول على جزء من الكعكة، في الوقت الذي تقول فيه قوقل أن إستخدامها لواجهات البرمجة يندرج تحت الإستخدام العادل كما لغة الجافا مفتوحة المصدر.

في المحكمة، توجه السؤال إلى مؤسس نظام أندرويد أندي روبين الذي أشار إلى أن أوراكل عرضت عليه الكثير من المال للحصول على النظام الذي كان حينها ينمو بسرعة عالية.

في ذلك الوقت، كان أندي روبين ونظامه تحت سقف شركة قوقل التي بدأت بالبحث عن بدائل لتقنية الجافا، وكانت على علم بأنها تحتاج إلى التفاوض مع أوراكل للحصول على ترخيص.

في الوقت الراهن، قوقل تعلم تماماً أنها أنتهكت حقوق الطبع والنشر بإستخدامها لواجهات برمجة التطبيقات وتحاول التوصل إلى تسوية مع أوراكل التي لديها بعض الأدلة، لكن هل ستستطيع قوقل قلب الطاولة ؟

المصدر: TNW

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*