الرئيسية » gmail » تطبيق Gmail على أندرويد يدعم الآن تخصيص إجراءات التمرير السريع

تطبيق Gmail على أندرويد يدعم الآن تخصيص إجراءات التمرير السريع

تطبيق Gmail على أندرويد يدعم الآن تخصيص إجراءات التمرير السريع

على مدار الأسابيع الماضية قدمت قوقل مجموعة من التحديثات التي طالت تطبيقها Gmail “جيميل”، أحدث هذه النسخ متاحة حاليًا على نظام تشغيل أندرويد، ومعه تم إيجاد إضافة مهمة ومفيدة جدًا، حيث أصبح يدعم التطبيق تخصيص إجراءات التمرير السريع، بعد أن كان يدعم فقط التمرير نحو الأرشفة.

ومما لاشك فيه كان ذلك مفيدًا، ولكنه لم يكن مفيد بقدر ما يمكن أن يكون، نظرًا لأن إيماءات التمرير يمكن أن تُساعدك حقًا في التخلص من البريد الوارد طالما ان أفعالهم تتلاءم مع طريقة عملك، بالمقابل كان نظام Swipes أحد التطبيقات الأساسية لتطبيقات البريد الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة منذ عدة سنوات، ومعه تمكّن المستخدم من تخصيص ما يفعله، لذلك هذا التحديث على Gmail يمكن أن نقول عليه متأخر، ولكن يأتي الآن خيرٌ من أن لا يأتي.

ومع هذا الدعم يمكنك الآن تعيين السحب نحو اليمين أو اليسار إما للأرشفة أو للحذف أو لوضع علامة عليه كبريد مقروء أو غير مقروء، وليس هذا فحسب بل هناك إجراءات نقل أو تأجيل التذكير برسالة “الغفوة”، وهذا التخصيص تجده الآن في إعدادت جيميل ومن ثم الإعدادات العامة وأخيرًا تبويب إجراء التمرير السريع.

تطبيق Gmail على أندرويد يدعم الآن تخصيص إجراءات التمرير السريع

أخيرًا وللأسف لم يأت خيار التخصيص إلى نظام التشغيل الآخر iOS، ولكن بالنظر إلى إطلاق Google لمجموعة من ميزات Gmail الجديدة عبر الويب وتطبيقها في أندرويد، فمن المحتمل جدًا أن نرى هذه الإضافة قريبًا على iOS.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*