الرئيسية » اخبار تقنية » تطبيق لوحة مفاتيح قوقل يحصل على تحديث جديد يضيف ميزة الاستخدام بيد واحدة

تطبيق لوحة مفاتيح قوقل يحصل على تحديث جديد يضيف ميزة الاستخدام بيد واحدة

google-keyboard-android-update-002

بدأت قوقل بطرح النسخة الجديدة من لوحة المفاتيح الخاصة بها يوم الاثنين وهذه عادة لاتكون أخبار كبيرة إلا أن التحديث الجديد جلب في الواقع العديد من الميزات الجديدة، يمكن للمستخدمين الآن ضبط ارتفاع لوحة المفاتيح وهذا يسرع من عملية الوصول إلى الارقام والرموز التعبيرية بالاضافة إلى الاستفادة من وضع اليد الواحدة.

أولاً قوقل جعلت من السهل التمييز بين المفاتيح من خلال تقديم خيار لإضافة حدود، في الوقت الحالي لوحة المفاتيح مسطحة تماماً وبدون وجود فواصل واضحة بين المفاتيح الخيار الجديد يقدم رؤية بصرية بحيث يمكن تمييز المفاتيح بسهولة كما أن التصميم القديم "هولو" قد اختفى في هذا التحديث.

كما أضافت قوقل وضع اليد الواحدة والتي يمكن الوصول إليه عبر الضغط المطول على مفتاح "الفاصلة" أو زر "البحث أو الادخال"، هذه الميزة تجعل من السهل على المستخدمين الكتابة بيد واحدة التي أصبحت صعبة جداً بسبب تزايد أحجام الهواتف الذكية ، هناك أيضا خيارات لضبط ارتفاع لوحة المفاتيح.

بالاضافة إلى ذلك أضافت قوقل قائمة اقتراحات ديناميكة جديدة بدلا من تقديم اقتراحات من المكان الذي تضغط عليه ، بإمكانك أيضاً حذف كلمات كاملة بسهولة وهذا يعني أن المستخدمين لن يحركون أصابعهم كثيراً لتحديد الكلمات المراد حذفها.

يبدو أن قوقل تقوم بطرح التحديث بشكل تدريجي وعلى دفعات لذلك إذا التحديث لم يكن متوفراً لديك انتظر بعض الوقت وسوف يصلك قريباً.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*