الرئيسية » اخبار تقنية » تطبيقات خاصة بسناب شات تقوم بحفظ صورك وتسريب بياناتك

تطبيقات خاصة بسناب شات تقوم بحفظ صورك وتسريب بياناتك

Snapchat

قامت احدى الشركات التي تقوم بالبحوث الامنية والبحث عن الثغرات في التطبيقات بإكتشاف عدة تطبيقات طرف ثالث خاصة بسناب شات تتجاهل الاتفاقيات الأمنية الحديثة عن طريق إرسال بيانات المستخدم عبر اتصالات غير آمنة.

تطبيقات سناب شات التي تم اختبارها كانت تتواجد في نظام iOS ولكن هذا لا يعني أن تطبيقات سناب شات أندرويد محصنة لكنها لم تكن مدرجة في الاختبار بكل بساطة.

أول تطبيق متخصص بسناب شات مخالف هو Snapix، عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى سناب شات عبر هذا التطبيق سيقوم هذا التطبيق بإرسال البيانات كنص عادي عبر اتصال غير آمن والأسوأ من ذلك فإنه يخزن هذه البيانات على السيرفر الخاص بهم، وفعليا لا نجد أي سبب يجبر Snapix من تحميل البيانات على سيرفراتهم الخاصة فهم غير محتاجين لهذا الأمر بتاتا لكنهم يفعلون هذا تجاوزا.

توجد تطبيقات طرف ثالث أخرى متخصصة بسناب شات تقوم بارسال البيانات أيضاً كنص عادي عبر اتصال غير آمن وهي تطبيقي SnapBox و Quick Upload .

للأسف فإن هذه الشركة المتخصصة لم تختبر سوى القليل من تطبيقات سناب شات لهذا فإنه إن لم يذكر إسم التطبيق الذي قد تستخدمه هنا فهذا لايعني أبدا بأنه آمن بل ربما لم يتم إختباره لا أكثر.

في الواقع من الافضل عموماً تجنب استخدام تطبيقات الطرف الثالث للشبكات الاجتماعية مثل سناب شات الذي حذر بنفسه من استخدام هذه التطبيقات بعد أن تسرب آلاف من الصور والفيديوهات في عام 2014 والأفضل أن تستخدم تطبيق سناب شات الرسمي بطبيعة الحال.

وقال ممثلوا سناب شات: "عندما تسجل دخولك إلى تطبيقات الطرف الثالث أنت تسمح للمطور وربما المجرم للوصول إلى معلومات حسابك وإرسال المعلومات نيابة عنك" وبالطبع الوصول إلى صور وبيانات أصدقائك ومن تتابعهم بسناب شات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*