الرئيسية » اخبار تقنية » تسريب: سيري ستحصل على مميزات قوية جدا

تسريب: سيري ستحصل على مميزات قوية جدا

Siri

يقال أن آبل تخطط لاجراء ترقية كبيرة وإصلاحات جذرية لخدمة سيري للتنافس مع المساعد الذكي الخاص بقوقل وأمازون، أفادت تقارير عدة أن الشركة سوف تستخدم تقنية VocalIQ التي حصلت عليها العام الماضي، وفقاً لمصدر مطلع هذه التقنية أكثر قوة وقدرة من المنافسين الاخرين مثل قوقل ناو وكورتانا من مايكروسوفت وأمازون أليكسا.

بعد عملية الاستحواذ قالت آبل أنها ستحافظ على معظم موطفي الشركة التي لا تزال تعمل من مكتب في بريطانيا، ويعتقد أن الفريق يواجه صعوبات في دمج تقنية الشركة مع سيري حيث أن تقنية VocalIQ هي أكثر ذكاء من سيري وكذلك من بقية المنافسين الاخرين وقادرة على التعامل مع مع طلبات معقدة بكفاءة أكثر فهو قادر على التعامل مع أوامر بها أكثر من شرط فمثلا يمكنك أن تطلب منه «البحث عن مطعم صيني قريب مع مواقف سيارات مفتوحة وشبكة واي فاي مجانية»، ستلاحظ أن عليه أن يعرف أنك تبحث عن مطعم أولا ثم أن يكون صينيا ثم أن موقعه قريب ولابد أن يحمل مواقف سيارات ثم شبكة واي فاي ممتازة!

ومثل هذا النوع من التحليل الإلكتروني ليس موجودا بأكثر المنافسين فهو من الصعب أن يتم مع ذلك يبدو أن آبل وبفضل التقنية التي إستحوذت عليها أصبحت جاهزة لتقديمها، فخلال الاختبارات التي خضعت لها هذه التقنية والمنافسين الاخرين لمثل هذه الاسئلة حققت تقنية VocalIQ نسبة نجاح 90 في المئة وتقول المصادر ان المنافسين الاخرين حققوا نسبة نجاح 20 في المئة فقط.

منصة VocalIQ مرنة بما فيه الكفاية لبرمجتها للقيام بأي شيء ، على سبيل المثال بإمكان برمجة هذه التقنية لادارة البريد الالكتروني بنجاح بينما بتواجد الهاتف على جيبك.

المصدر ذكر بأن آبل لن تقدم هذه التقنية لسيري دفعة واحدة، وإنما ستقدمها بشكل تدريجي ربما على شكل ميزات وتحديثات تصل مع الوقت.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*