الرئيسية » اخبار تقنية » تسريب: آبل تعمل على مساعد صوتي بالبيت

تسريب: آبل تعمل على مساعد صوتي بالبيت

Echo+gallery+8

بالعودة إلى شهر مارس الماضي، ظهرت تقارير تفيد بأن شركة آبل تعمل على نسخة مطورة من المساعد الصوتي "سيري" من شأنه أن ينافس المساعد الصوتي أمازون إيكو.

التقرير نفسه ذكر بأن آبل تعمل على المساعد قبل فترة طويلة قبل حتى أن يصل مساعد أمازون للسوق، والآن يؤكد بأن آبل بدأت بإختباره وهذا يعني أنه إقترب من الإطلاق لكننا لا نتوقع أن نراه قبل 2017.

التقرير أفاد أن آبل ستركز على تقديم ميزة المُخاطبة بشكل أكثر تقدماً حيث يملك المساعد ميزة التعرف على وجه المستخدم، والتي يمكن أن تنفذ بعض الخدمات التلقائية إستناداً على معرفة المتواجدين في الغرفة والحالة النفسية.

جهاز أمازون إيكو المنافس للمساعد الصوتي الذي ستقدمه آبل

خصوصاً وأن آبل أستحوذت على إثنين من الشركات الناشئة في العام الماضية المتخصصة في التعرف على الوجه ولكن هذا المشروع مازال في مرحلته الأولى ومن الممكن أن يتم إلغاءه تماماً إذا كانت النتائج لا ترقى لمستوى توقعات آبل.

هذا النوع من الأجهزة تكون فكرته في تواجد جهاز بالبيت يمكنه سماعك من بعيد حيث يقوم بتنفيذ أوامرك الصوتية بل أنه يعطيك التنبيهات من نفسه فلو وصلك بريد إلكتروني فإنه يخبرك بذلك وربما يقرأه لك إذا أردت، كما أنه سيخبرك عن التنبيهات الأخرى التي تصلك والمواعيد ويمكنك حتى أن تطلب منه تشغيل الموسيقى أو شراء شيء من أمازون مثلاً، كما أن أهم نقطة هو إمكانية الشركات الأخرى من ربط تطبيقاتها وخدماتها بهذا المساعد الصوتي فمثلا يمكنك الآن بإستخدام هذا المساعد أن تتحكم بالإضاءات الذكية ببيتك وأكثر من ذلك.

المصدر: Bloomberg

The post تسريب: آبل تعمل على مساعد صوتي بالبيت appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*