الرئيسية » اخبار تقنية » تسريبات:ابل تسجل براءة أختراع جديدة للوحة مفاتيح MacBook

تسريبات:ابل تسجل براءة أختراع جديدة للوحة مفاتيح MacBook

هذا الموضوع تسريبات:ابل تسجل براءة أختراع جديدة للوحة مفاتيح MacBook ظهر على التقنية بلا حدود.

apple-patent

نشرت مؤخرا تسريبات لبراءة اختراع جديدة من شركة ابل، تشير الى تصميم جديد للوحة مفاتيح أجهزة MacBook استبدلت فيه المفاتيح المادية المعتادة لأجهزة ماك بوك لإضافة خاصية Force Touch.

apple-11-inch-macbook-air

أحدث براءات الاختراع التي كشف عنها في السابع من شهر ابريل، تؤكد على أن ابل في طريقها للتخلص من لوحة المفاتيح المادية في أجهزة MacBook، لدمج لوحة مفاتيح تعتمد على خاصية Force Touch.

وقد أشارت التسريبات التي خرجت من Trademark لبراءات الاختراع في الولايات المتحدة، الى أن الادخال في بعض أجهزة MacBook سيتجه الى حساسية الضغط وذلك من خلال Force Touch التي من المتوقع ان يتم دمجها في بعض الأجهزة.

كما أكدت Apple أيضا على استبدال تقنية المفاتيح المادية في zero travel، الى تقنية micro-perforations التي يمكن من خلالها أن يتعرف المستخدم على الخطوط الرئيسية للوحة المفاتيح.

وقد أشارت صورة براءة الاختراع الى أن خاصية Force Touch سيتم تخصيصها لكل مفتاح في اللوحة على حدا، هذا الى جانب توقعات بإضافة مجموعة من المميزات عند تخصيص كل مفتاح، لتحاكي استخدام برمجيات جداول البيانات.

بالطبع هذه الخاصية الجديدة للوحة المفاتيح في أجهزة ماك بوك، قد تثير اهتمام مستخدمي أجهزة ماك بوك ممن اختبروا بعض الصعوبات في المفاتيح المتضررة في الأجهزة، أو أي من مستخدمين حاسبات MacBook الباحثين عن تجربة جديدة في العمل أو الألعاب الى جانب تشغيل الميديا من خلال لوحة المفاتيح.

apple-patent

لذا قد تكون لوحة مفاتيح بتقنية قوة اللمس تجربة جديدة للمستخدم الذي اعتاد استخدام المفاتيح المادية في كتابة الوثائق الكبيرة، الا أنها قد تكون تجربة مثالية للمستخدم.

ومن التوقع أن تطلق شركة ابل أجهزة MacBook القادمة بحجم رقيق جدا ليتخطى حجم ما بوك 12 أنش، أو لتنافس أحدث أجهزة الحاسبات الرقيق HP Spectre، لذا قد تكون لوحة مفاتيح بقوة اللمس التصميم الذي سيتيح لابل تطوير أرق الحاسبات في المستقبل لتعطي تجربة جديدة في مستقبل الحاسبات في الأسواق.

المصدر

هذا الموضوع تسريبات:ابل تسجل براءة أختراع جديدة للوحة مفاتيح MacBook ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*