الرئيسية » اخبار تقنية » تراجع إيرادات HTC بنسبة ضخمة جداً في الربع الأول من 2016

تراجع إيرادات HTC بنسبة ضخمة جداً في الربع الأول من 2016

htc-one-27-700x438

HTC ليست على مايرام، نشرت الشركة اليوم تقريراً لإيراداتها في الربع الأول من العام الجاري 2016 والذي شهد أيضاً تراجعاً للربع الرابع على التوالي مع العلم أن الربع الواحد يقدر بفترة زمنية قدرها ثلاثة أشهر.

الشركة أصدرت قبل أشهر قليلة هاتفها الذكي الرائد لهذه العام HTC 10، الذي تعوُل عليه في رفع إيراداتها المقبلة بالرغم من تسجيلها لخسائر بسببه ولاتزال الخسائر مُستمرة خصوصاً في الصين.

HTC حققت في الربع الأول من العام الماضي 41.5 مليار دولار أمريكي كإجمالي إيرادات، وحققت في الربع الأول من العام الحالي 14.8 مليار دولار مما يشكل إنخفاضاً بنسبة 64%.

الشركة تحاول إستعادة توازنها المالي من خلال خفض التكاليف وزيادة الإيرادات إلا أن محاولاتها باتت بالفشل، حيث عملت في الفترة القصيرة الماضية على بيع بعض الأراضي والممتلكات، ومن المتوقع أن تُقلص عملائها بشكل كبير.

ومن الجدير بالإشارة أن الهاتف الذكي HTC 10 لايدخل ضمن إيرادات هذه الربع. وتعوُل الشركة على جهاز الواقع الإفتراضي Vive الذي بحسب المحللين سيكون جزءاً لايتجزء من ربحية الشركة في العام الحالي والأعوام القادمة.

ربما لاتنجح الشركة بسوق الهواتف الذكية وهذا سبب مهم يجعلها تستثمر في نظارات الواقع الإفتراضي حيث أن ناظرتها Vive قد نالت على إعجاب الكثير وهي تأمل أن تحقق لها مبيعات عالية عند طرحها على الرغم من أن سعرها يعتبر مرتفع كثيراً.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*