الرئيسية » اخبار تقنية » تحديث Lightroom يقدم لمستخدمي أندرويد خاصية صور RAW

تحديث Lightroom يقدم لمستخدمي أندرويد خاصية صور RAW

LR-1

حصل تطبيق Lightroom للأندرويد على تحديث كبير اليوم جلب معه العديد من المميزات مثل التناغم والمعالجة الضبابية اللتان تم إضافتهما لنسخة التطبيق على iOS العام الماضي. وصرحت أدوبي أن الهدف الحقيقي من التحديث هو أن يصبح تطبيق Lightroom متواكبا مع آخر مستجدات التطبيق على iOS لكنه قد يتقدم بالفعل على نسخة iOS في ميزة واحدة مثيرة للاهتمام وهي إمكانية استخدامه كتطبيق كاميرا يستطيع التقاط الصور في شكل ملفات أدوبي DNGRAW.

مع ذلك، هذه الميزة لن تعمل على كل الهواتف ما عدا التي تعمل بنظام أندرويد. كانت قوقل قد سمحت بالتقاط صور بصيغة RAW مع نظام Lollipop ثم سمحت به العديد من الشركات بعد ذلك، ورغم ذلك هواتف آيفون حتى الآن لا تسمح لتطبيقات الكاميرا حفظ ملفات بصيغة RAW وبالتالي لن تستطيع أدوبي إطلاق الميزة على نظام iOS.

الملفات بصيغة RAW تسمح للمصورين القيام بالكثير من الأمور بصورهم بعد التقاطها، ولأنهم غير مضغوطين على الإطلاق فإنه يمكن لتطبيق التحرير Lightroom التعامل بسهولة مع الطريقة التي يتم تحرير الصور فيها. على الجانب الآخر، هذه الملفات قد تستغرق مساحة أكبر من الملفات بصيغة JPEG. مع ذلك، لا تزال هذه الميزة رائعة لمحبي التصوير بالهواتف المحمولة خاصة عندما يحاولون الحصول على صور ومشاهد أكثر تميزا من التي يمنحك إياها تطبيق الكاميرا الافتراضي.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*