الرئيسية » اخبار الرياضة » تاريخ مانشستر يونايتد منذ نشاته حتى إعلان مورينهو مدربا له !

تاريخ مانشستر يونايتد منذ نشاته حتى إعلان مورينهو مدربا له !

Cjc4h4UXIAASPJ7

هاى كورة_ بالطبع أسال خبر تعيين مانشستر يونايتد الإنجليزى رسميا السيد جوزيه مورينهو مديرا فنيا للفريق الكثير من الحبر فقيمة مورينهو عظيمة فى عالم التدريب كما إن اليونايتد أحد أعظم وأهم أندية أوروبا والعالم على الإطلاق.

مانشستر يونايتد اللمملوك حاليا لعائلة جليزر الامريكية تأسس عام 1878 وكان يسمى النادي آنذاك باسم سكة حديد لانكشاير وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر وتم اختصار الاسم بعد ذلك إلى نيوتن هيث وانضم إلى الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في 1892 وتعرض النادى للأفلاس لكن تم شرائه من قبل السيد جون هنرى ديفيز 1902 وتم تغيير إسمه لمانشستر يونايتد .

بحسبة جوجل الاخيرة فإن 5% من سكان العالم يشجعون النادى الأشهر فى إنجلترا بمايوازى 350 مليون نسمة ومنذ 1938 حتى الآن لم يغيب مانشستر يونايتد عن الدورى الإنجليزي سوى مرة وحيدة 1975 عندما هبط.

ملعب الأولد ترافورد هو أيقونة النادى وتم تأسيسه 1909 وتعرض للقص من القوات الألمانية النازية وتسلم النادى فيما بعد مبلغ كبير لإصلاحه من قبل الألمان وتم تجديده بالكامل حتى صار يتسع ل 75 ألف متفرج .

مانشستر يونايتد يمتلك سجل رائع من الألقاب حيث حقق طوال تاريخه 73 لقبا محليا وقاريا وعالميا منها عشرين لقبا فى البريمير ليج وثلاثة ألقاب لدورى أبطال أوروبا وكأس عالم وحيد ومن أشهر مدربى الفريق السير أليكس فيرجسون الذى حقق مع الفريق 38 لقبا ويليه السير مات بوسبى الذى حقق عشرة ألقاب مع الفريق أبرزها دورى أبطال أوروبا 1968.

مورينهو يعد المدير الفنى الرابع والعشرين فى تاريخ النادى وهو أول مدرب برتغالى يدرب الفريق وثانى مدرب غير بريطانى بعد لويس فان خال فهل سينجح المدرب الذى حقق 21 لقبا من قبل مع اليونايتد ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*