الرئيسية » اخبار الرياضة » تاتا مارتينو لم يتعلم من خطأ سابيلا مثلما فعل برانديلي في 2014 !

تاتا مارتينو لم يتعلم من خطأ سابيلا مثلما فعل برانديلي في 2014 !

d

هاي كورة _ إستبعد المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو لاعب يوفنتوس باولو ديبالا من قائمة المنتخب المشاركة في بطولة كوبا امريكا المئوية التي ستنطلق فجر الغد.

تاتا مارتينو لم يتعلم من الخطأ الذي وقع فيه المدرب الذي سبقه في تدريب راقصي التانجو أليخاندرو سابيلا بعدما إستبعد مهاجم يوفنتوس أيضاً كارلوس تيفيز بعدما كان المهاجم الأرجنتيني متألق وحقق لقب هداف الدوري الأرجنتيني في ذلك الوقت.

ديبالا هذا الموسم لعب مع يوفنتوس 46 مباراة وسجل 23 هدف وساهم في 9 أهداف ولكن تاتا لم يستدعيه وفضل إستدعاء لافيتزي مهاجم فريق هيبياي الصيني، كما فعل سابيلا ولم يستدعي تيفيز في كأس العالم 2014 بعدما كان اللاعب قد لعب مع يوفنتوس في أول مواسمه 48 مباراة وسجل 21 هدف وصنع 9 أهداف، وكان واضح على المنتخب الأرجنتيني بأنه يعاني من رعونة المهاجمين.

في مباراة النهائي أتيحت الفرصة امام بالاسيو وهيجواين وأجويرو ولكن الثلاثي لم يستطيع الحسم وضاع المونديال على الأرجنتين، وطوال البطولة كان دي ماريا وليو ميسي هم منقذي المنتخب في كل مباراة.

نفس السيناريو تكرر مع المنتخب الإيطالي ولكن الخسائر كانت أكبر بكثير، في 2010 لم يستدعي مارشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا المهاجم جوسيبي روسي الذي كان متألق وسجل 19 هدف مع فريقه فياريال حينذاك خلال 40 مباراة، وفضل ليبي الإستغناء عن خدماته وإستدعاء ياكونتا وباتزيني وجيلاردينو، وخرج منتخب إيطاليا في هذه البطولة من الدور الأول محتلاً المركز الأخير في مجموعة ضمت نيوزلاندا وبارجواي وسلوفاكيا.

في 2014 بكأس العالم في البرازيل ضم برانديلي مدرب منتخب إيطاليا إيموبيلي وشيرشي وبالوتيلي وكاسانو وإستبعد روسي أيضاً وكذلك المهاجم اوسفالدو مهاجم يوفنتوس حينذاك، ولكنه خرج أيضاً من الدور الأول بعد ان فاز على إنجلترا ولكنه هُزم امام كوستاريكا وكذلك أوروجواي.

منتخب الأرجنتين هذا العام لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، يملك أفضلية بالتأكيد أكثر من اي وقت مضى، ولكن يبقى اللغز الحائر هو لماذا لم يضم مارتينو تيفيز و ديبالا للقائمة والثنائي يقدم موسم ممتاز مع بوكا جونيورز ويوفنتوس ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*