الرئيسية » اخبار تقنية » بيل جيتس: لابد من فرض الضرائب على الآليين ! ?

بيل جيتس: لابد من فرض الضرائب على الآليين ! ?

بهذه الفترة فإن إتجاه الشركات ككل هو لصناعة وتطوير الآليين والذكاء الاصطناعي فهم يعتقدون بأن وجودهم سيحل الكثير من المشاكل.

برأيي الخاص فإنه سيجلب مشاكل أكبر بكثير فقد تزيد العطالة وكذلك التطوير العشوائي الحاصل الآن للذكاء الإصطناعي سيتسبب في أن تصبح الآلة أقوى من الانسان قريباً جداً وقد تسيطر على كثير من جوانب الأرض، وهذه ليست مزحة.

بيل قيتس الذي يعتبر مؤسس شركة مايكروسوفت هو أحد المتخوفين من جميع النقاط السابقة، ومن الجيل بأنه أحد الأشخاص القليلين الذين يفكرون بطريقة مختلفة ويحاول دائما التنويه والتنبيه إلى بعض الأمور من خلال تصريحاته التي ستصل لكمية أكبر من الناس.

بيل قيتس يعتقد بأن الآليين لابد أن تفرض عليهم ضرائب وذلك لأنهم سيفرضون سيطرتهم خلال العشرين سنة القادمة حيث بدأت الكثير من الشركات والمصانع بإستخدام الآليين بدلا من توظيف الناس، فهذا سيزيد من إنتاجيتهم (حيث أنها تعمل لفترات أطول وبلا إجازات وغيره) وبالوقت نفسه فهي أوفر فليسوا بحاجة لدفع رواتب طيلة السنة.

البدء بإستخدام الآليين ضمن المصانع والمتاجر والشركات سيتسبب في عطالة كبيرة على مدى السنوات القادمة، والأسوأ من ذلك هو أن الدول التي تعتمد على الضرائب ستنخفض الضرائب التي ستصلها والسبب أن الآليين ليسوا بحاجة لدفع ضرائب مثل الإنسان وهذه ستكون مصيبة لأنه عندما تزيد الضرائب فإن الدول ستكون بحاجة لمال أكثر لصرفه على شعوبها وليس أقل!

بيل قيتس يعتقد أنه على حكومات الدول التنبه من الآن وعليها أن تقود تطوير الآليين وأن تفرض ضرائبا على الشركات التي تصنع الآليين وذلك من أجل إبطاء عملية انتشارهم وذلك حتى تستطيع الدول بإيجاد قوانين تنظم من عملية الآليين بحيث لا يؤثرون على حياة البشر.

نعم هذه الأخبار هي حقيقية وليست ضرباً من الخيال، ومن المؤسف أن الحال وصل بنا أن نخاف من التطور السريع الذي نواجهة كونه بدأ يهددنا بشكل أو بآخر.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*