الرئيسية » blackberry » بلاك بيري تخالف التوقعات وتحقق إيرادات قوية

بلاك بيري تخالف التوقعات وتحقق إيرادات قوية

خلافا لتوقعات وول ستريت، حققت بلاك بيري إيرادات وصلت إلى 196 مليون دولار (735 مليون ريال) من الخدمات والبرمجيات، وذلك في الربع الثاني من 2017 المُنتهي في 31 أغسطس الماضي.

يأتي هذا إثر المبيعات القوية التي حققها بلاك بيري KEYone الذي تصنعه الشركة الصينية TCL، وكذلك بلاك بيري أورورا التي تنتجه الشركة الإندونيسية BB Merah Putih، فكلاهما يدفعان حقوق إنتاج هواتف باسم العلامة الكندية وتضمينها ببرمجياتها، ما أسهم في رفع إيراداتها.

تتوقع بلاك بيري أن ترتفع أرباحها خلال الأعوام المقبلة وذلك لكونها ستزوّد صانعات السيارات ببرمجيات أنظمة المعلومات والترفيه.

إجمالاً، تتوقع بلاك بيري أن تحقق إيرادات في 2017 تتراوح بين 920-950 مليون دولار (3.45-3.56 مليار ريال)، أي أنها ستحقق نموًّا بنسبة 10-15 بالمئة في أرباح خدماتها للبرمجيات، ما يعني أن الشركة الكندية تسير على الطريق الصحيح وانتقلت من الخسارة إلى الربحية.

يذكر أن بلاك بيري في 2010 كانت تسيطر على ثلث سوق الولايات المتحدة للهواتف الذكية وكانت في منافسة شرسة مع آبل، إلا أن حصتها السوقية في 2016 انهارت إلى 1%، بالإضافة إلى تحقيقها خسائرًا صافية وصلت إلى 372 مليون دولار (1.395 مليار ريال) خلال العام نفسه، والذي إثره قررت في 28 سبتمبر 2016 التوقف عن صنع الهواتف الذكية والإكتفاء بكونها شركة مختصة بصناعة البرمجيات.

إقرأ أيضًا:

المصدر: رويترز

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*