الرئيسية » اخبار الرياضة » بعد 22 عاما زاباتا ينتقم لروح قرينه إسكوبار من لدغة أمريكا القاتلة !

بعد 22 عاما زاباتا ينتقم لروح قرينه إسكوبار من لدغة أمريكا القاتلة !

CkFAQj-WgAAgGSP

هاى كورة_ البداية كانت منذ 22 عاما عندما كان منتخب كولومبيا يضم العديد من الأسماء الرائعة مثل فالديراما وإسبريلا ورانكون وهيجيتا وموندراجون حتى أن بيليه الجوهرة السمراء رشحها للفوز بكأس العالم خصوصا بعدما إكتسحت الأرجنتين بخمسة أهداف نظيفة فى تصفيات كأس العالم 1994.

ولكن أتت الرياح بما لاتشتهى السفن وقدمت كلومبيا عروضا سيئة للغاية والتقى منتخبا كولومبيا والمنتخب الأمريكي وسجل أسكوبار هدفا في مرماه حيث لعب المهاجم الأميركي جون هاركس كرة عرضية بيسراه داخل منطقة جزاء كولومبيا لتجد إسكوبار الذي حولها بيمناه داخل الشباك بدلا من إخراجها خارج الملعب.

إسكوبار سقط على الأرض بعد تسجيله الهدف لكن زملائه اللاعبين قاموا بمواساته ليكمل المباراة التى إنتهت برحيل كولمبيا عن كأس العالم فى مفاجأة مدوية .

وعاد المنتخب للعاصمة الكولمبية بوجوتا وفى ليلة حزينة تناول إسكوبار العشاء فى أحد المطاعم بمدينة ميدلين شمال غرب كولومبيا وتعارك معه ثلاثة رجال قاموا بضربه وقتله بالمسدس بسبب مراهنة كبار تجار المخدرات فى كولمبيا على إنتصار كولومبيا وحصولها على اللقب وبعد يومين من الحادثة ألقت الشرطة الكولومبية القبض على اثنين من القتلة واعترفا بأنهما كانا مخمورين حينما أطلقا النار على مدافع المنتخب مدعين أنهما لم يتعمدا قتله.

الإتحاد الكولومبى قرر حجب القميص رقم 2 إلى أن قرر إيفان كوردوبا أفضل مدافع فى تاريخ كولمبيا ونجم الإنتر التاريخى وبطل أوروبا 2010 إرتداء القميص تخليدا لذكرى التجم الذى لعب ليانج بويز السويسرى وخاض 38 مباراة مع منتخب بلاده.

وبعد 22 عاما من الواقعة الحزينة تشاء الأقدار أن يقوم زاباتا نجم دفاع الميلان والذى يرتدى القميص رقم 2 أيضا مع المنتخب الكولمبى بتسجيل أحد أسرع الاهداف فى تاريخ إفتتاح الكوبا أميركا فى مرمى المنتخب الأمريكى ليساهم فى إنتصار كولمبيا فى الولايات المتحدة الامريكية بهدفين نظيفين ليهدى الإنتصار والهدف لروح إسكوبار التى يبدو إنها هدأت بعض الشيء بعد هدف زاباتا الرائع للغاية.

andres-escobar-620

CkFAQQXW0AE93Yz

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*