الرئيسية » اخبار تقنية » بعد مارك مارك زوكربيرج – حساب رئيس قوقل تم إختراقه

بعد مارك مارك زوكربيرج – حساب رئيس قوقل تم إختراقه

Sundar-Pichai-Googles-new-CEO

تعرض المدير التنفيذي لشركة قوقل Sundar Pichai لإختراق حسابه الشخصي في موقع النقاشات Quora في الليلة الماضية، لينضم إلى قائمة كبار شخصيات التقنية التي تعرضت حساباتهم للإختراق من قبل مجموعة تطلق على نفسها أسم "OurMine". ويأتي هذا الإختراق بعد أقل من شهر من تعرض مارك زوكربيرج وشخصيات أخرى للإختراق من قبل نفس الفريق.

وقام المخترقين بربط حساب موقع النقاشات مع حساب مدير قوقل على تويتر لتظهر بعض التغريدات منهم في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، لكن المخترقين لم يحصلوا على حسابه الرسمي في تويتر.

أساليب الفريق المُخترق غامضة ولا تختلف عن غيرها من الفرق رفيعة المستوى، وبدلاً من تشويه صورة الشخص المستهدف على وسائل الإعلام، يقول الفريق أنه يقوم بعمليات إختبارللأمن وتقديم المشورة، ويبدو أن هذا ما تقوم به فعلاً!

ويقول الفريق أنه بدأ بقرصنة فيسبوك وتويتر لجمع البيانات، وتشير تقارير وسائل الإعلام أن غالبية أهداف الفريق هي رفيعة المستوى، فيما يقول الفريق أن حقق بالفعل 16.500 دولار أمريكي من بيع خدماتها مؤخراً.

فريق OurMine مكون من 3 أشخاص!

وتشيير التقارير أيضاً أن فريق OurMine مكون من 3 أشخاص، ويرى بعض الخبراء أن الفريق يخترق حسابات كبار الشخصيات في المجال التقني التي بناءً على قاعدة بيانات قديمة من كلمات المرور. في وقت سابق من هذا الشهر تم إختراق حساب مارك زوكربيرج في تويتر و بينتيريست، وقال الفريق أن مارك كان يستخدم كلمة مرور 'dadada' وتم إكتشافها عند إختراق لينكدإن في 2012.

وليس ليس من الواضح أن زوكربيرج ومدير قوقل قاما بالدفع لإستعادة حساباتهم، ولكن كلا تعليقات الفريق على الحسابات تختفي بعد ساعات قليلة من نشرها.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*