الرئيسية » اخبار الرياضة » بعد عامين على “عضة سواريز لكيليني” .. ماذا توقع الجميع وماذا حدث ؟

بعد عامين على “عضة سواريز لكيليني” .. ماذا توقع الجميع وماذا حدث ؟

(305) Twitter

هاي كورة _ اليوم يكون قد مر عامين على الحدث الأشهر في مسيرة سواريز واحد أبرز الأحداث في تاريخ كأس العالم وهو “عضة” لويس سواريز لجورجيو كيليني مدافع إيطاليا.

في كأس العالم 2014 منذ عامين بدور المجموعات تواجه منتخب إيطاليا ومنتخب أوروجواي وقام لويس سواريز في كرة مشتركة بينه وبين مدافع يوفنتوس جورجيو كيليني بعض اللاعب الإيطالي من كتفه، ولكن الحكم لم يتدخل ولم يعطي أي مخالفة أو إنذار للاعب منتخب أوروجواي.

بعد هذه الواقعة الجميع هاجم سواريز والصحافة والإعلام كان شغلها الشاغل لويس سواريز، وتحديداً بعد أن أصدر الإتحاد الدولي قرار صارم في حق لويزيتو بإيقافه لمدة 9 مباريات دولية مع منتخب بلاده، وإيقاف لمدة 4 أشهر عن ممارسة كرة القدم، بالإضافة لغرامة مالية وصلت لـ100 ألف فرانك سويسري.

سواريز الذي كان لاعباً لليفربول في ذلك الوقت كانت هذه العقوبة أشبه بإنهاء مسيرته وهو في الـ27 من عمره وإيقافه لمدة أربعة أشهر كان يتطلب الكثير من الصبر وهل عندما يعود سيكون له مكان في ناديه أم سيتم التخلي عنه ؟، بجانب توقعات الصحف ووسائل الإعلام لمستقبل سواريز الذي أصبح غامضاً، وتحديداً الصحف الإنجليزية التي قالت بأن ليفربول عليه التخلي عن اللاعب الذي لم ينصلح حاله أبداً وسيكون خسارة وجوده في الفريق.

الإنقاذ جاء من أسبانيا بعد كأس العالم بأقل من شهر، وقبل مضي شهر من العقوبة جاء عرض برشلونة لليفربول، عرض مغري وصل لـ 81 مليون يورو بعدما كان ليفربول يطلب 100 مليون من أجل اللاعب، ولكن تم إستغلال إيقافه من جانب الفريق الأسباني لتكون الصفقة اسهل.

عودة سواريز من الإيقاف على مستوى الأندية كان في مباراة كلاسيكو الليجا ضد ريال مدريد واشركه إنريكي أساسياً، ولم يقدم اي شئ يذكر بسبب عدم إكتمال لياقته للمشاركة، بالإضافة للفترة الصعبة التي كان يمر بها برشلونة، ولكن مع نهاية ذلك الموسم أصبح سواريز الذي كان مهدد بإنهاء مسيرته بطلاً للثلاثية مع برشلونة بعد دوري ابطال وكاس ودوري أسباني في خلال 6 أشهر فقط من المشاركة وفي اقل من سنة بعد عضة كيليني.

سواريز بعد ذلك الموسم أصبح هو المهاجم رقم واحد في العالم، وحالياً هو هداف برشلونة بل وهداف الدوريات الكبرى بالكامل هذا الموسم.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*