الرئيسية » اخبار الرياضة » بعد رحيله .. جمهور برشلونة لا ينسى هذه المواقف لداني الفيس

بعد رحيله .. جمهور برشلونة لا ينسى هذه المواقف لداني الفيس

dani_alves-365786

هاي كورة _ سيرحل داني الفيس عن برشلونة بعد 8 أعوام من التألق مع الفريق الإسباني حقق خلالهم جميع البطولات وكل الأرقام القياسية، يرحل عن النادي الكاتلوني الذي عاش معه أزهى فطراته على مر العصور ولكن مواقفه ستبقى داخل كامب نو ومدرجاته.

اللاعب البرازيلي يملك مواقف عديدة ومختلفة مع برشلونة، منها الطريف ومنها الإنساني ومنها مواقف تجاه الإعلام الإسباني والجمهور، وكذلك مع زملائه في الفريق.

الفيس تجاه زملائه يملك العديد من المواقف الرائعة، دائماً ما كان يدعم كل اللاعبين المصابين في برشلونة من خلال رسائل عبر تويتر، وداخل النادي الكاتلوني يعتبر الفيش اقرب لاعب من الجميع وذلك من خلال تصريحات زملائه في الفريق، وأيضاً إختصاص اللاعبين الإحتفال مع الفيس تحديداً بعد تسجيلهم للأهداف.

ولكن أبرز مواقف ألفيس الإنسانية حينما أراد ان يتبرع لزميله إيريك ابيدال بجزء من كبده بعد معاناة الأخير من مرض سرطان الكبد، ورفض أبيدال تبرع زميله بسبب خوفه على الفيس من أن يؤثر ذلك على مستقبله الكروي في الوقت الذي كان الفيس من أفضل اللاعبين في العالم بمركزه.

الفيس كان يرتدي رقم 2 بعد أن رحل كاسيريس عن الفريق، وبعد رحيل أبيدال قرر إرتداء رقم 22 تخليداً لرقم اللاعب الذي عاند المرض وإنتصر عليه في النهاية، خاصةً وأن أبيدال كان من أقرب اللاعبين لألفيس داخل فريق برشلونة.

الفيس مع أبيدال والإحتفال بهدف البرازيلي في ريال مرديد في الكأس 2011

abidal-alves-bailando-camp-nou-1330966132031

وكرر الفيس موقفه مع ابيدال وقام بتغيير رقم قميصه من 22 ليصبح 6 وذلك بعد رحيل شافي هيرنانديز قائد الفريق الكاتلوني والذي كان يرتدي هذا الرقم، وقال الفيس بعد رحيل شافي بأنه يتشرف بالفخر بإرتداء قميص قائد برشلونة التاريخي.

ويعد أبرز موقف لن ينساه جمهور برشلونة وجمهور كرة القدم عموماً للاعب البرازيلي، هو موقفه الشهير بملعب المادريجال حينما واجه برشلونة فريق فياريال، واثناء تنفيذ داني لركلة ركنية بجانب مدرجات جماهير فياريال قاموا بإلقاء ثمرة موز على اللاعب في إشارة للعنصرية تجاه اللاعب.

موقف الفيس في هذه اللقطة أحرج به جمهور فياريال بطريقة رائعة، حينما قام بأكل جزء من الموزة التي أُلقيت عليه من الجمهور العنصري، ولم يبالي الفيس وكذلك لا يحرك لهم ساكناً وأكمل اللعب منفذاً الركلة الركنية دون حتى النظر للجمهور.

ذلك الموقف جعل العديد من اللاعبين والصحفيين وكذلك الإداريين المختصين بكرة القدم، بالإضافة لمشجعين برشلونة قاموا جميعاً بمساندة داني ألفيس بالتصوير عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل اللإجتماعي وهم يأكلون الموز في حملة لتأييد اللاعب البرازيلي.

صورة الفيس اثناء موقف الموزة

barcelona-daniel-alves-banana-racismo

بعض صور اللاعبين والإعلاميين الذين قاموا بمساندة ألفيس

platans_final_1000x410.v1398781479

في أخر كلاسيكو لألفيس مع برشلونة امام ريال مدريد في كامب نو إبريل الماضي، إستغل اللاعب البرازيلي شعبية الكلاسيكو وتسليط الضوء من جانب جميع وسائل الإعلام ونسبة المشاهدة التي تتعدى الـ500 مليون حول العالم وقام بإرتداء قميص خاص قبل المباراة حمل عبارة “رجاء السلام في العالم”.

CfFr6VTVAAAlj4o

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*