الرئيسية » اخبار تقنية » بعد أن كانت الشركة تفكر بإيقافه – P9 أصبح أكثر هاتف مبيعا لدى هواوي !

بعد أن كانت الشركة تفكر بإيقافه – P9 أصبح أكثر هاتف مبيعا لدى هواوي !

Huawei P9

أعلنت الشركة الصينية هواوي بأن هاتفها P9 حقق مبيعات هائلة جداً حيث أنها استطاعت بيع 10 مليون جهاز مع العلم بأنها كانت قد أعلنت وصولها إلى 9 مليون جهاز وذلك بشهر نوفمبر الماضي.

نعتقد بأنه بهذه الأرقام الكبيرة فإن هواوي حققت هدفها والذي كان شحن 140 مليون جهاز خلال 2016، بينما كان هدفها هو 100 مليون جهاز يتم شحنه خلال 2015 وكانت قد حققته بالفعل.

ويبدو بأن مبيعات P9 لن تتوقف، فمازال هناك متسع من الوقت قبل أن تقوم الشركة بإطلاق الجيل التالي وهو P10 وتتوقع الشركة بأنها ستصل إلى 12 مليون جهاز يتم بيعه عالميا قبل أن يظهر الجيل التالي وهو P10 وهذا سيعتبر رقم ممتاز بالنسبة لها ليس لأنه تم بيع العديد من النسخ بل لأن نموه يعد سريعاً.

يذكر أنه -ومن خلال مصدر خاص مقرب من الشركة- ذكر لنا بأن هواوي كانت وقبل إطلاق P9 تفكر بإيقاف هذه السلسلة وإستبدالها بسلسلة جديدة كونها لم تعد تؤمن بها كثيراً لكن الشركة والكل تفاجأ بالنجاح المبهر لهذا الهاتف الذي حققه بشكل سريع حيث استطاع رفع الشركة بالعديد من الاسواق العالمية بل أنه جعلها الرقم واحد ببعض الأسواق الأوروبية.

لكن ماذا يعني هذا الرقم بالنسبة للمنافسين ؟

أكبر منافسه لها وهي سامسونج، إستطاعت بيع 10 مليون جهاز من Galaxy S7 خلال الشهر الأول من إطلاقه بينما آبل باعت 13 مليون جهاز خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد الإطلاق.

لهذا صحيح أن الأرقام ممتازة بالنسبة لهواوي نفسها لكن مازال أمامها شوط عليها أن تقطعه من أجل الوصول لمنافستها الأكبر سامسونج الذي تستخدم نفس النظام «أندرويد»، لكن الجدير بالذكر أن نمو هواوي بات سريعاً مؤخرا لهذا لا استبعد أن تصل لها بظرف سنين قليلة جداً.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*