الرئيسية » اخبار تقنية » بطارية ماك بوك برو الجديد لا تقدم 10 ساعات لكافة المستخدمين !

بطارية ماك بوك برو الجديد لا تقدم 10 ساعات لكافة المستخدمين !

new-macbook-pro

مجموعة من المستخدمين الذين قاموا بشراء الحاسوب المحمول ماك بوك برو الجديد مع الشاشة اللمسية إشتكوا من أن البطارية تقدم مدة أقصر مما أعلنت عنه آبل في المؤتمر.

وعلى وجه الخصوص، يدعي بعض المستخدمين أنهم حصلوا على مايزيد عن 3-6 ساعات من عمر البطارية بعد شحنها 100%، في حين أن شركة آبل قالت أن البطارية ستتيح للمستخدم 10 ساعات من الإستخدام، وإليكم تعقيبات المستخدمين:

1- قمت بإستخدام الحاسوب للتصفح عبر قوقل كروم، والقيام ببعض الألعاب وحصلت على مايقارب 3 ساعات من عمر البطارية.

2- إشتريت نسخة 13 أنش مع الشاشة اللمسية، وقد إستخدمت الحاسوب لمدة إسبوع تقريباً، وأحصل على 5-6 ساعات من عمر البطارية، آبل تدعي أن البطارية تمنح 10 ساعات ولكن بطاريتي لم تستمر أبداً لهذا الوقت الطويل.

وأشار مستخدم أخر بأنه يملك نسخة 15 أنش مع الشاشة اللمسية، وحصل على 3 ساعات و45 دقيقة من عمر البطارية بعد شحنها 100% بالرغم من أن إستخدامه عادي كما وصفه، يتمثل بتصفح الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو من يوتيوب إضافة إلى البرمجة.

مستخدم أخر أيضاً قال أنه شهد إنخفاضاً بنسبة 5% من عمر البطارية، من 10% إلى 5% في 12 دقيقة فقط، وكان يستخدم قوقل كروم المُستهلك الكبير للبطارية، ولكن ليست هذه الحالة الوحيدة، حيث أشار مستخدمين أخرين بحدوث نفس الحادثة خلال دقائق فقط!

وعلى العكس، فإن بعض المستخدمين أكدوا أن عمر البطارية الذي يحصلون عليه هو تماماً كما أعلنت عنه آبل، 10 ساعات. على سبيل المثال، قال أحد المستخدمين أنه كان يعمل على مهام غير كثيفة على ماك بوك برو لمدة 90 دقيقة على التوالي، ولا يزال 92% من عمر البطارية متبقي مع مايقدر بـ10 ساعات و35 دقيقة من الإستخدام المتوقع المتبقي.

وتتفاوت التقديرات من المستخدمين حول هذه المشكلة على نطاق واسع وعلى أساس سطوح الشاشة، والتطبيقات التي تعمل في الخلفية وعوامل أخرى، لذلك تقارير المستخدمين قد تختلف من شخص إلى آخر، في حين أن المشكلة قد تكون بسبب المعتاد الداخلي الجديد كمعالج الرسوميات الأكثر كفاءه، ومعالج إنتل بالإضافة إلى عوامل أخرى.

ومن الجيد أن يحصل المستخدمين على تطبيق coconutBattery وهو صادر عن طرف ثالث ومفيد في مراقبة النشاط وتتبع عمليات النظام لمعرفة معلومات مفصلة حول إستهلاك البطارية.

وتقول آبل رسمياً أن بطارية ماك بوك برو الجديد تدوم لمدة تصل إلى 10 ساعات من الإستخدام. على وجه التحديد، تقول صفحة المواصفات الفنية لجميع الموديلات 13 و 15 أنش أنها قادرة على مايصل إلى 10 ساعات من تصفح الإنترنت عبر الشبكة اللاسلكية، و10 ساعات من تشغيل الأفلام عبر آيتونز ومدة تصل إلى 30 يوم من الإنتظار، وكل هذه على عملية شحن واحدة بنسبة 100% فقط.

في حين أن إختبارات الأداة من قبل المواقع التقنية أظهرت إختلافاً طفيفاً، موقع تك كرانش حصل على 9 ساعات و35 دقيقة على نسحة 13 أنش، فيما موقع Mashable حصل على 10 ساعات و صحيفة ستريت جورنال 9 ساعات و30 دقيقة على نسخة 13 أنش وأخيراً موقع Engadget بين 9 إلى 10 ساعات من تشغيل ملفات الفيديو على نسخة 15 أنش.

الموقع الرسمي لشركة آبل وضع بعض النصائح لتحقيق أقصى إستفادة من عمر البطارية على ماك بوك برو الجديد، بما في ذلك التحديث إلى الإصدار الأخيرة من نظام التشغيل ماك، وتحسين إعدادات توفير الطاقة وضبط سطوح الشاشة إلى مستوى مريح وإيقاف الشبكة اللاسلكية Wifi أثناء عدم الحاجة للإتصال بالشبكة.

هل واجهت هذه المشكلة على ماك بوك برو الجديد 2016 ؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر: MacRumors

The post بطارية ماك بوك برو الجديد لا تقدم 10 ساعات لكافة المستخدمين ! appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*