الرئيسية » اخبار تقنية » بطاريات الهواتف الذكية في العام المقبل ستقدم ضعف قوة البطاريات الحالية

بطاريات الهواتف الذكية في العام المقبل ستقدم ضعف قوة البطاريات الحالية

battery

معظم الهواتف الذكية الحالية تستخدم بطاريات ليثيوم أيون والتي في الواقع لم يتم إستخدام غيرها في السنوات الأخيرة، في حين تحاول الشركات تحسين عمر البطارية من خلال التلاعب بإستهلاك النظام للبطارية، لكن ماذا لو إستطاعت الشركات زيادة سعة البطارية دون زيادة حجمها أو سماكة الهاتف ؟

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا توصل لتقنية جديدة ببطاريات الليثوم التي يستخدم بها رقائق ليثيوم معدنية بدلاً من الجرافيت المُستخدم في البطاريات الحالية، ويعتقد أن الرقائق المعدنية تعمل على تحقيق كثافة في الطاقة المُنتجة مما يؤدي إلى زيادة في وقت إستخدام الأجهزة التي تعمل عليها هذه البطاريات مثل الطائرات بدون الطيار والتي ستكون أولى المنتجات التي ستحصل على هذا النوع من البطاريات، بالإضافة إلى الهواتف الذكية والسيارات.

ويعتقد بأنه بهذا الأسلوب فإن الزيادة التي ستقدمها البطاريات ليست بسيطة جدا حيث تصل إلى الضعف، وهذه البطارية الحديثة تحمل الإسم SolidEnergy وستكون متاحة في نوفمبر المقبل للطائرات بدون طيار. ويعتزم المعهد تقديم البطاريات أيضاً للهواتف الذكية والأجهزة القابلة للإرتداء إبتداءً من العام المقبل 2017 أما من ناحية حجم البطارية (وليس سعتها) فإنه لن يتأثر بالتالي فإن الشركات مثل آبل التي تهتم بالتصميم ستكون سعيدة بزيادة سعة البطاريات مع إبقاء الهاتف نحيفاً.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*